الأربعاء, 8 مايو 2024 | 3:58 مساءً

سيف درويش: نهدف لتعزيز صحة الفرد ودعم أنماط الحياة الصحية بالمجتمع

 

انتهت “جمعية الإمارات للصحة العامة” من تشكيل مجلس الإدارة الجديد بالإنتخاب، ليضم في عضويته نخبة من خبراء الصحة العامة في الإمارات.

ويتولى معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون ال نهيان منصب الرئيس الفخري للجمعية، ويتكون المجلس الجديد من الدكتور سيف درويش رئيسا للمجلس، والدكتورة وفاء الناخي نائبا للرئيس، وعضوية الدكتورة بدرية الحرمي، وميثاء الفلاسي.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سيف درويش: تهدف الجمعية الى تطوير مهنة الصحة العامة بكافة تخصصاتها وتحسين فرص العمل بما يخدم استراتيجيات الدولة وتطلعات المجتمع، وأن تكون الجمعية منصة لالتقاء متخصصي الصحة العامة لتبادل الخبرات وتعزيز التنسيق والتعاون بينهم، بجانب دورها في مجال الأبحاث والاستفادة من أفضل الممارسات في دعم الابتكار في مجالات الصحة العامة المختلفة ووقاية المجتمع.

وأضاف درويش: تسعى الجمعية للمساهمة في بناء القدرات البشرية في مجالات الصحة العامة المختلفة وتشجيع التعليم الطبي المستمر لتطوير أداء العاملين في هذا المجال، والمساهمة في التوعية والتثقيف الصحي وتوفير البيئة الصحية لكافة أفراد المجتمع. 

وأكد رئيس الجمعية: يهدف المجلس الجديد للجمعية إلى تنفيذ استراتيجية تمتد من عام 2023 إلى عام 2027 والتي تقوم رسالتها الأساسية على تمكين الأفراد من الوصول إلى أقصى إمكانياتهم في مجتمع يعزز صحة الفرد ويدعم أنماط الحياة الصحية من خلال كوادر مؤهلة وتداخلات فعالة وشراكات مؤثرة وسياسات مستنيرة بالأدلة، مع مراعاة قيم الإيجابية والتسامح والتعاون والعمل الجماعي المهنية والمسؤولية والتميز والابتكار.

وأشار إلى أن الصحة العامة بالعالم تواجه العديد من التحديات منها زيادة معدلات الوفيات من الأمراض الغير سارية والأثار الصحية لتغير المناخ والتلوث البيئي والإصابات والحوادث بالإضافة إلى التغير السريع في مسببات الإمراض السارية والميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، وسيساعد تحليل الفجوات والتحديات الرئيسية في تحديد أولويات الاحتياجات الصحية وتصميم برامج الصحة العامة القائمة على الأدلة.  

يذكر أن جمعية الإمارات للصحة العامة هي جمعية ذات نفع عام، وتعد أول جمعية متخصصة في الصحة العامة بالدولة، ويستمر مجلس إدارتها لمدة أربع سنوات. 

 

 

 

التعليقات مغلقة.