الأربعاء, 18 مايو 2022 | 4:28 صباحًا

شراكة بين التقنية للإستشارات الإقتصادية و”جولدن فيرو” لعمل دراسة جدوى وتوفير خطوط انتاج لصالح شركة ايبيك

وقعت شركة التقنية، لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية وشركة جولدن فيرو شراكة لعمل دراسة جدوى وتوفير خطوط الإنتاج مع شركة إيبيك وهي من الشركات التي تمثل التعاون الاستثماري بين دولتي مصر والكويت حيث تمتلك الشركة الكويتية لصناعات الأنابيب والخدمات النفطية 60 % فيما تمتلك شركة إنبى 11.42 % و شركة جاسكو 11.42 % وشركة بتروجيت 11.42 %، وذلك بهدف إنشاء خط جديد لإنتاج مواسير حلزونى ( سبيرال ) لتصنيع الماسورة التي يصل قطرها الي 3 متر وبطول يصل الى 13.50 متر وحجم انتاج يصل الي 170 الف طن سنويا .

و تهدف الشراكة الاستراتيجية بينهم لإعداد دراسات الجدوى و توفير خط إنتاج مواسير (سيبرال) التي تستخدم في مجال البنية التحتية من نقل المياه والصرف الصحى و يتراوح قطرها ما بين 700 مم و 3000 مم ويصل سمكها إلى 20 مم وطولها الى 13.50 متر .

ومن جانبه قال أحمد عبد اللطيف الشريف رئيس مجلس إدارة شركة التقنية ، أن هذا الخط يعد هو الاول من نوعه في مصر والذي يستخدم لهذا الغرض وقد قامت الشركة بتوفير هذا الخط وعمل العرض الفني له.

وقال “أحمد عزيز” رئيس مجلس ادارة شركة جولدن فيرو، إن هذا التعاون بين الطرفين يهدف الى توفير الامكانيات والادوات التي تساعد شركة إيبيك في تطوير منتجاتها من المواسير بأقطار وأطوال مختلفة لاستبدال المستورد بالبديل المحلي وقد قامت شركة جولدن فيرو بالإشراف علي عملية فك ونقل وتركيب الخط وتشغيله وتدريب العمالة من خلال خبراء من خارج مصر، حيث أن الشركة تعمل في مجال توريد جميع أنواع خطوط الإنتاج الجديدة والمستعملة ذات المنشأ الأوروبي لأكثر من خمس عشرة عاما وتهدف الشركة إلى منح العملاء أفضل الخدمات لتحقيق رضائهم .

وقال عبد الكريم عبدالله المطوع رئيس مجلس إدارة شركة إيبيك أن شركة إيبيك من الشركات الكبرى في صناعة المواسير الصلب والمصنعات الحديدية و تتميز منتجاتها بالجودة العالية، والتي تم تأسيسها وتسجيلها في مصر منذ يناير 2001، لتزويد أسواق النفط والغاز الطبيعي المصرية و الدولية بالأنابيب والأكواع لمشاريع النفط والغاز الطبيعي برأس مال 200 مليون دولار أمريكي .
وتابع قائلاً نحن ملتزمون بتوفير حلول المواسير الصلب والمصنعات الحديدية لبناء علاقة ممتازة مع العملاء الحاليين والعملاء الجدد عن طريق العرض الثابت للمنتجات عالية الجودة.

وأشار إلي أن الشركة تستهدف أن تصبح من الممولين الاكثر تنافسية وتنوع لحلول المواسير الصلب في أفريقيا من أجل البقاء وتحقيق التنمية المستدامة .

ومن جانبه قال خالد عبده نائب رئيس مجلس إدارة شركة إيبيك ، أن الشركة قامت بالتوجيه بإسناد شركة التقنية وشركة جولدن فيرو بانشاء خط الإنتاج الجديد نظرا لما يتمتع بهم الشركتين سمعة طيبة وخبرات قد تساعد الشركة في فتح أسواق جديدة بالقارة الافريقية موضحا ً أنه جاري العمل على تجهيز دراسة جدوى لانشاء مصنع اخر متكامل لانتاج مواسير من نوع آخر .

فيما أكد هيثم طه مساعد رئيس مجلس إدارة الشئون المالية والإدارية بشركة إيبيك، علي الجدوى المالية لخط الإنتاج الجديد حيث أنه قد تم عمل الدراسات المالية الخاصة بالمشروع لتحديد القيمة المضافة للشركة من خلال تشغيل هذا الخط مع تحديد حجم الإيرادات المتوقع خلال عمر المشروع وهو ما أكد جدوي المالية لخط الإنتاج حيث أنه قد تم تحديد نقطة التعادل الخاصة بالمشروع لمعرفة فترة الاسترداد الخاصة بالتكلفة الإستثمارية للمشروع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.