الجمعة, 3 مايو 2024 | 2:24 مساءً

شرطة دبي تتوج بلقب “سلة الكراسي” في دورة ند الشبا الرياضية

 

حقق فريق شرطة دبي لقب بطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة بتغلبه مساء أول من أمس (الأحد) على “إسعاف دبي” بنتيجة 54 – 36 ضمن فعاليات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية الحدث الأكبر من نوعه الذي يقام سنوياً خلال شهر رمضان تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وشارك في النسخة الحالية التي اختتمت منافساتها مساء أمس (الإثنين) أكثر من 5000 رياضي ورياضية في 8 ألعاب رياضية هي (الكرة الطائرة، البادل، كرة السلة على الكراسي المتحركة، القوس والسهم، الجري، الدراجات الهوائية، الجوجيتسو والمبارزة)، وبلغ مجموع جوائزها المالية أكثر من 4 ملايين درهم.

وجاء ختام منافسات كرة السلة على الكراسي المتحركة ممتعا ومثيرا، حيث استمتعت الجماهير التي ملأت مدرجات صالة ند الشبا الرياضية بأداء قوي من الجانبين وعروض فنية رائعة خاصة من لاعبي شرطة دبي وفي مقدمتهم المصري أشرف أبوزيد هداف البطولة.

وبنهاية المباراة، قام سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام المجلس، نائب رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وحسن المزروعي مدير الدورة بتتويج فريق شرطة دبي بطلا لمنافسات كرة السلة على الكراسي المتحركة وإسعاف دبي بالمركز الثاني وفريق هيئة الطرق والمواصلات بالمركز الثالث، وفاز اللاعب أشرف أبو زيد من فريق شرطة دبي بلقب أفضل هداف من أصحاب الهمم، واللاعب منصور عبدالرحمن من فريق هيئة الطرق والمواصلات أفضل هداف من الأسوياء.

وتم تكريم الحكام الذين شاركوا في إدارة منافسات بطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة وكذلك تكريم الرعاة الاستراتيجيون للدورة، وهم: مشعل جلفار المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ومروان حاجي ناصر رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة التداوي للرعاية الصحية، موسى محمد الرئيسي مدير إدارة استراتيجية وحوكمة التقنيات بقطاع الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، علي خلفان المنصور مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي.

كما تم تكريم رعاة فرق بطولة الكرة الطائرة وهم شركة بترول الإمارات الوطنية إينوك راعي فريقا زعبيل وفهود زعبيل، مستشفى التداوي وشركة سيكورو للأنظمة والأجهزة الأمنية راعيان لفريقا الامبراطور والجوارح، ومجموعة إتش إم إس الطبية وشركة إيرييا للمعدات الرياضية راعيان لفريق إتش إم إس.

رفع ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم أسمى عبارات الشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على دعمه ورعايته الكريمة لأصحاب الهمم وتوجيهات سموه منذ إطلاق دورة ند الشبا الرياضية بإدراج مسابقات وألعاب رياضية لهم ضمن هذه الحدث الرياضي الأكبر من نوعه خلال شهر رمضان المبارك.

وقال: “لعبت دورة ند الشبا الرياضية طيلة 10 سنوات دوراً مهما في دمج أصحاب الهمم في المجتمع بفضل مبادراتها وفعالياتها المتنوعة، والتعريف برياضات أصحاب الهمم وخاصة كرة السلة على الكراسي المتحركة التي أصبحت شعبيتها أكبر في الإمارات”.

 وأوضح العصيمي أن دورة ند الشبا الرياضية ومبادراتها الإنسانية قدمت أجمل صورة في دعم أصحاب الهمم والاهتمام بهم وتحفيزهم، مشيرا إلى أن شعار الدورة “قدرات لا حدود لها” يرتبط بشكل مباشر بأصحاب الهمم ويعكس طموحاتهم وأحلامهم.

 

الشامسي: شرطة دبي تجني حصاد الاهتمام بمنظومتها الرياضية

أعرب النقيب عبد الله حمد الشامسي، رئيس مجلس تمكين أصحاب الهمم بشرطة دبي، عن بالغ سعادته بالإنجاز الرائع الذي حققته القيادة العامة لشرطة دبي، بتتويجها ببطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة ضمن فعاليات النسخة العاشرة لدورة ند الشبا الرياضية، التي تعد الحدث الأكبر من نوعه خلال شهر رمضان.

وتقدم الشامسي بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وإلى سمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، على رعايتهما ودعمهما الكبير للبطولة، كما هنأ الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، على الفوز ببطولة سلة الكراسي المتحركة، وتوجه له بالشكر والتقدير على الاهتمام والدعم اللامحدود لفئة أصحاب الهمم، وأشار إلى أن شرطة دبي هي المؤسسة الأولى كجهة صديقة لأصحاب الهمم على مستوى إمارة دبي.

وتابع بقوله: “البطولة شهدت تحدياً كبيراً بين جميع الجهات الحكومية المشاركة من أجل الحصول على اللقب، لكن فريق شرطة دبي تمكن من حصد المركز الأول بمجهود الشباب والفريق ودعم الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، واليوم نجني الثمار، فقد حصلنا سابقاً على المركز الثالث في هذه البطولة، والآن وصلنا للمركز الأول بفضل اهتمام شرطة دبي بالمنظومة الرياضية والدعم الكبير الذي تحظى به من القائد العام، كما أن فريق عمل القيادة العامة لشرطة دبي برئاسة العميد علي المنصوري مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع والمقدم عبد الباسط علي مدير الشؤون الرياضية في القيادة العامة لشرطة دبي يدعمان بشكل كبير منظومة الرياضة في شرطة دبي، وبفضل كل ذلك نجني اليوم ثمار هذا الاهتمام الشديد”.

وأشاد الشامسي ببطولة ند الشبا، وقال: “وصول الحدث للنسخة العاشرة يؤكد مدى نجاحه، وبالفعل نحن نرى تطوراً مستمراً فيه عاماً بعد آخر، ودورة ند الشبا الرياضية تعد واحدة من أقوى البطولات في الدولة، خاصة في شهر رمضان المبارك، ولها مردود كبير على رياضّي الإمارات بشكل عام، وقد تحولت البطولة بما تشتمل عليه من إثارة وأجواء تنافسية رائعة، إلى منصة رياضية تحظى باهتمام ومتابعة كبيرين، كما أن لها دور مؤثر في نشر أجواء السعادة والإيجابية، وتحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة بشتى ألعابها واتخاذها أسلوب حياة”.

وأضاف: “مثل هذه الدورات الكبيرة تسهم بشكل كبير في الارتقاء بقدرات اللاعبين واللاعبات، وتعزز خبراتهم الميدانية، وتطوّر مواهبهم ومهاراتهم”.

وأشاد الشامسي بالإقبال الهائل من كافة شرائح المجتمع على المشاركة في الدورة سنوياً، وهو ما يؤكد تطور البطولة باستمرار ونجاحها في تحقيق أهدافها، كما ثمن الجهود التي تبذل من اللجان العاملة في وضع الترتيبات الخاصة بنجاح البطولة وفق أفضل الممارسات، مما كان لها دور كبير في الوصول بالبطولة إلى أقصى درجات التميز.

 

الامبراطور يحصد برونزية الطائرة

حقق فريق الإمبراطور المركز الثالث في بطولة الكرة الطائرة بدورة ند الشبا الرياضية، وذلك بعد تغلبه على فريق فهود زعبيل 3-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في اليوم قبل الأخيرة للبطولة.

ونجح فريق الإمبراطور في حسم نتيجة المباراة لمصلحته بفوزه في الشوط الأول 25-18، قبل أن ينجح فهود زعبيل في الفوز بالثاني 25-23، لكن عاد الإمبراطور وفرض تفوقه في الشوطين الثالث والرابع على التوالي بنتيجة 26-24 و25-19، ليحسم المركز الثالث لمصلحته.

 

الفوز بالسيارة الرابعة

من جهة ثانية أجرت اللجنة المنظمة السحب على السيارة الرابعة التي فازت بها عائلة هندية وهي سيارة فورد تيريتوري الحديثة المقدمة من شركة الطاير للسيارات راعي رئيسي للدورة، التي قدمت 6 سيارات فورد حديثة ليفوز بها الجمهور الذين حرصوا على الحضور ومتابعة منافسات بطولة الكرة الطائرة وبطولة البادل في مجمع ند الشبا الرياضي، حيث قدمت اللجنة المنظمة للدورة جوائز يومية للجمهور بلغت قيمتها مليون درهم وزعت على الجمهور خلال السحوبات اليومية أثناء منافسات الدورة.

 

التعليقات مغلقة.