الثلاثاء, 30 أبريل 2024 | 4:01 مساءً

” عبد الرحمن خليل “مصر تعد ثالث أكبر اقتصاد عربي

قال الدكتور عبد الرحمن خليل الخبير الاقتصادي أن مصر تعد ثالث أكبر اقتصاد عربي، حيث تتخذ خطوات ثابته نحو تحقيق استراتيجية الدولة 2030، وارتفاعها ملحوظة منحنى الاقتصاد المصري.

واضاف خليل في حوار لبرنامج البوصلة بقناة صدى البلد، أنه خلال العام الحالي2021 زاد نسبة الصادرات المصرية الي الاتحاد الأوروبي بنسبة 37% مقارنة بعام 2020، وهو ما ممثل فارق اقتصادي كبير للدولة.

وأشار إلي أنه خلال العام الحالي استطاعت مصر الخروج من أزمة التضخم العالمية من خلال. العمل وجودته ودقته وهو ما نجني ثماره اليوم، حيث استطعنا إنجاز العديد من المهام خلال عام واحد بالرغم من التحديات والإغلاقات بسبب كورونا.

وأوضح أنه يتم قياس الاقتصاد المصري والدول من خلال اتجاه العديد من المستثمرين الأجانب للاستثمار في مصر، كما ساهم التحول الرقمي في تسهيل العديد من الخدمات والتقديم على الاستثمار بطريقة إلكترونية، حيث تعتبر الرقمنة هي حل واتجاه عالمي خلال الفترة الحالية والقادمة.

ولفت إلي أن مصر لديها رؤية واضحة وهو ما يعد من نقاط القوة في الاقتصاد المصري، والمواد والكفاءة العالية البشرية التي يمكن الاستفادة منها واستثمارها بداية من الايادي العاملة وحتى أعلى المستويات، حيث هناك كوادر كبيرة قادرة على تحقيق رؤية واستراتيجية الدولة،كما استطاعت الدولة استغلال مواردها بشكل أفضل مما سبق وهو ما ساعد الدولة في تخطي مشكلات كثير، بجانب التركيز على زيادة القدرة الإنتاجية بدلا من الاستيراد من الخارج.

وأضاف أن مصر أصبح لديها تعامل احترافي لإدارة الأزمات وهو ما حدث من خلال التعامل بشكل جيد مع الأزمات المختلفة خاصة في ظل أزمة كورونا والتضخم المرتفع في العالم كله.

ولفت إلي أن الإنسان استطاع تسخير العقل البشري من خلال التكنولوجيا واستحداث طرق وأدوات تكنولوجيا جديدة وهو ما يساهم بشكل كبير في تنمية الدول والمجتمع.

وأوضح أن مصر أصبح لديها دون قيادي ومؤثر في العالم العربي والعالم بشكل كبير خلال العام الحالي، حيث أن عام 2021 أصبح افضل بشكل كبير من عام 2020.

التعليقات مغلقة.