الثلاثاء, 7 مايو 2024 | 12:06 صباحًا

عضو مجلس الشباب: صدور قانون التحالف الوطني يفتح الباب لمشاركة الجميع في بناء الجمهورية الجديدة

 

أكد عادل مأمون عتمان، عضو مجلس الشباب المصري العضو بالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون التحالف الوطني بعد موافقة البرلمان على مشروع القانون، يأتي إيمانا من القيادة السياسية بأهمية دور المجتمع المدني ودوره في تحقيق التنمية .

وأضاف – في تصريحات صحفية – أن صدور القانون وبدء العمل به رسميًا بعد تصديق الرئيس، يعد خطوة هامة لتعزيز العمل الأهلي في مصر لتنظيم وتنشيط وتعزيز دوره في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز العدالة الاجتماعية، كما أنه يقطع السبل أمام المنظمات غير المشروعة، ويفتح الباب لمزيد من التعاون والمشاركة لكل أبناء الوطن في بناء الجمهورية الجديدة .

وأوضح «عتمان» أن التحالف الوطني أصبح له الآن له درع ومظلة يعمل من خلالها من أجل تضافر الجهود وتوحيدها لتحقيق نتائج إيجابية طيبة تعود على المواطنين الذين أصبحت مشاركتهم واقعا ملموسا تحت مظلة القانون الجديد، الذي يعد نقلة نوعية في العمل المجتمعي ويساعد في تنمية المجتمع اقتصاديا واجتماعيا .

وأشار عادل عتمان، إلى أن التحالف يمثل الآن الذراع التنموي للدولة، وجميع ما يقدمه التحالف من أنشطة يتماشى مع استراتيجية حقوق الإنسان لاستكمال المسار التنموي القومي من خلال إقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي وتنفيذ المبادرات الاجتماعية التنموية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

التعليقات مغلقة.