الجمعة, 21 يونيو 2024 | 10:39 مساءً

فازت بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض خلال معرض الشرق الأوسط للفعاليات 2024

 

أعلنت “دي إكس بي لايف”، ذراع تقدّيم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، اعتمادها أحدث الحلول الخضراء لتشجيع العمليات المستدامة في قطاع إدارة الفعاليات، حيث تعمل على دعم الممارسات الصديقة للبيئة في هذا المجال، تماشياً مع المعايير العالمية المتعارف عليها، والتي تستهدف تعزيز التنمية الاقتصادية الاجتماعية وبناء مستقبل أكثر استدامة.

حلول صديقة للبيئة

ونفذت “دي إكس بي لايف”، في هذا الإطار، استراتيجيات متطوّرة لتحقيق الاستدامة، بهدف تقليل الأثر البيئي الذي تحدثه عمليات استهلاك الموارد وتوليد النفايات واستخدام المياه وغيرها من خلال اعتماد الحلول الصديقة للبيئة في مجال تنظيم الفعاليات وضمان إدارة فعالة للنفايات واستهلاك كافٍ للطاقة؛ وتأتي هذه الاستراتيجيات تماشيًا مع الأجندة الوطنية الخضراء 2030، التي تشكّل خطة شاملة تضمّ مجموعة من التدابير الداعمة للاقتصاد الأخضر. 

وقال خالد الحمادي النائب الأول للرئيس التنفيذي لــ دي إكس بي لايف: “نحرص، في “دي إكس بي لايف”، على تبني حلول مستدامة متقدمّة في مجال تنظيم وإدارة الفعاليات من خلال اعتماد أعلى معايير الاستدامة والابتكار، وتواصل الشركة جهودها في دفع الابتكار من أجل تقديم نتائج استثنائية وإحداث تغييرات بيئية إيجابية، بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات لبناء مستقبل مستدام يتوافق مع المساعي المتزايدة لاستخدام المواد والموارد المُعاد تدويرها”.

 

جائزة أفضل تصميم

وعلاوة على ذلك، فقد أكّدت “دي إكس بي لايف”، خلال مشاركتها في معرض الشرق الأوسط للفعاليات 2024، التزامها الثابت بتطوير حلول الاستدامة، حيث قدمت مجموعة من الرؤى والمعلومات القيمة حول اعتماد أعلى معايير الابتكار في استخدام المواد المستدامة والفوائد المرتبطة بالبناء المعياري، فضلاً عن دور التطورات التكنولوجية في تعزيز الاستدامة. كما حصدت “دي إكس بي لايف” جائزة “أفضل تصميم وتشييد جناح عرض” ضمن حفل جوائز فعاليات الشرق الأوسط 2024، عن تصميم وتشييد منصّة عرض “مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية (EHS)” في معرض الصحة العربي 2024.

 

شراكات استراتيجية

وتحرص “دي إكس بي لايف” على تطوير الشراكات الاستراتيجية التي تخدم المجتمع، وذلك في إطار دورها المحوري في دعم بناء مستقبل أكثر استدامة، وسلطت الضوء خلال هذا الحدث على شراكتها مع “ديزرت بورد” Desert Board، الشركة المبتكرة المتخصصة في إعادة تدوير مخلفات أشجار النخيل إلى ألواح خشبية من سعف النخل، لتظهر بذلك التزامهما الراسخ بتحقيق الاستدامة؛ وتأتي هذه الشراكة استكمالاً لأهداف دولة الإمارات في خفض الانبعاثات إلى 206 مليون طن من كافئ غاز ثاني أكسيد الكربون بحلول العام 2030.

تقليل البصمة الكربونية

وتميّزت “دي إكس بي لايف”، خلال معرض الشرق الأوسط للفعاليات 2024، بعرض منصتها المصنوعة من ألواح خشبية من سعف النخل والمصممة بأسلوب حديث يجمع أفضل المواد الصديقة للبيئة، حيث جسّدت بتصميمها الفريد أنظمة X-Wall المتقدمة بطول أربعة أمتار، التي أطلقتها “دي إكس بي لايف” في العام 2016 والتي أحدثت تحولاً ملفتًا في صناعة المنصات المعيارية، لكونها الأضخم في هذا المجال وتتمتع بحجم يفوق نظيراتها عالمياً بنسبة 25 في المائة. كما شكّلت الأرضية المعدّة من مواد مستدامة وصديقة للبيئة عنصرًا أساسيًا ساهم في تعزيز أهميّة المنصّة وتشجيع استخدام المواد الخضراء، بما يقلل البصمة الكربونية.

 

أكدت “دي إكس بي لايف” خلال مشاركتها في الحدث الذي أقيم يومي 12 و13 يونيو 2024، حرصها على دعم الاستدامة والمواد الخضراء، بما يعزز استخدام المنصات والأكشاك الصديقة للبيئة في مجال الفعاليات. كما تعمل على اعتماد المواد المستدامة وتحقيق نتائج ملموسة، التزاماً منها بدفع مسيرة الاستدامة. 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.