الإثنين, 30 سبتمبر 2024 | 9:26 صباحًا

“فاليو” تطلق خدمات تمويل كروت شحن السيارات الكهربائية مع “ريفولتا”

أعلنت شركت ريفولتا إيجيبت، والمجموعة المالية فاينانس، أمس  الأول (الاثنين)، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركتين فى مجال تمويل كروت شحن السيارات الكهربائية، مع بدء انتشار ذلك النوع من المركبات بالسوق المصرى، وترسيخ ثقافة الطاقة النظيفة لدى العملاء بشكل أكبر الفترة المقبلة.

قال محمد الشبراوى، رئيس قطاع الأعمال بشركة فاليو لخدمات البيع بالتقسيط، التابعة للمجموعة المالية فاينانس، إن استفادة عملاء فاليو من الخدمة ستبدأ فوراً عن طريق المنصة الإلكترونية والانتشار الجغرافى تدريجياً.

وتمتلك «ريفولتا إيجيبت» 65 محطة شحن تحتوى على 130 نقطة منتشرة فى 8 محافظات حتى الآن.

وأشار «الشبراوى»، على هامش مؤتمر صحفى لإعلان بنود الاتفاق الجديد، إلى أن تعاقد «فاليو» مع «ريفولتا» يخدم أهداف استراتيجية «فاليو» بخدمة الأفراد والمستهلكين بشكل رئيسى، وأن متوسط فائدة التمويل تبلغ نسبته نحو %15، وتختلف نسبته وفقاً للخدمة التى يحتاجها العميل. وأضاف عزالدين إبراهيم، عضو مجلس إدارة، رئيس قطاع تطوير الأعمال بشركة ريفولتا إيجيبت، أن الشركة ستقدم شحناً مجانياً حتى نهاية العام الجارى لأول 100 مستخدم من عملاء «فاليو» لكروت شحن السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى تخفيضات بنسبة %10 على أسعار شواحن السيارات المنزلية البالغ سعرها 28 ألف جنيه للشاحن الواحد، وجميع إكسسوارات وكماليات السيارات الكهربائية.

وأضاف أن الهدف من التعاون توفير كروت شحن للسيارات الكهربائية بخدمات تقسيط مقدمة من فاليو، وتتراوح مدة التقسيط بين 3 أشهر إلى 36 شهراً بدون مقدم.

وتوفر شركة ريفولتا 3 أنواع من كروت شحن السيارات الكهربائية، يمثل أول نوع منها «الكارت السيلفر» بسعر 11 ألف جنيه، وهذا الكارت متاح للسيارات الهايبرد «plog in»، ويستخدم للشواحن العادية «ac»، والنوع الثانى هو «الكارت الجولد» المتوافر بسعر 28 ألف جنيه، ويسمح بسير السيارة لمسافة تتراوح بين 12 و15 ألف كيلو متر خلال عام، يستخدم للشواحن بنوعيها العادية والسريعة «ac. Ad» وتبلغ قيمة تعريفة الوات نفس قيمة تعريفة الدولة، ويبلغ سعر الفئة الأخيرة من كروت الشحن «الكارت البلاتنيم» 57 ألف جنيه، على أن تكون تلك الكروت صالحة مدى الحياة.

وتعتزم الشركة بدء أعمالها التوسعية فى محافظات الصعيد، بداية من مطلع العام المقبل، تستمر لمدة 6 أشهر بحجم استثمارات يصل إلى 70 مليون جنيه، على أن تبدأ عملها التجريبى فى الصعيد بمحافظة بنى سويف منتصف سبتمبر المقبل.

وأوضح أن الخطوات التوسعية للشركة لا تحتاج لبنية أساسية ضخمة ومعقدة، بل تعتمد على تكنولوجيا بسيطة حيث يكفى لإقامة نقطة شحن للسيارات الكهربائية فى أى مكان وجود مصدر للطاقة.

تابع أن التعاون بين «ريفولتا» و«شل» الذى بدأ العام الجارى يقتضى إقامة 100 نقطة شحن تتواجد بمراكز خدمة شل، تقام منها 50 نقطة بنهاية العام الجارى والباقى خلال العام المقبل.

ويبلغ إجمالى حجم استثمارات «ريفولتا» فى السوق المصرى 180 مليون جنيه.

من جانبه آخر، تدرس فاليو توفير خدمات تقسيط مصاريف الدراسات العليا بالجامعات المصرية عبر منصتها خلال العام المقبل.

وقال الشبراوى، إن الشركة تلقت عروضاً من عدة جامعات محلية خاصة، رفض ذكر أسمائها، طلبت فيها أن توفر الشركة خدمة التقسيط لطلابها بأقسام الدراسات العليا بالتحديد؛ نظراً إلى ارتفاع تكلفتها حالياً.

وأوضح «الشبراوى»، فى تصريحات لـ«البورصة»، أن الشركة تدرس فى الوقت ذاته تقسيط مصاريف بعض المدارس الدولية منها خلال الفترة المقبلة، أيضاً، لكن الأولوية حالياً ستكون للدراسات العليا.

وأضاف «الشبراوى»، أن اجمالى التمويلات الذى قدمته الشركة لعملائها منذ انطلاقها فبراير 2018 بلغ 300 مليون جنيه، وتستهدف الشركة الوصول إلى 380 مليون جنيه.

وفى سياق آخر، أوضح «الشبراوى»، أن الشركة حصلت على قرض من بنك التمويل المصرى السعودى بالتعاون مع وزارة الاستثمار بقيمة 100 مليون جنيه؛ حيث ضخت الشركة نصف القيمة لشراء 300 سيارة لشركة أوبر، بجانب تسليم أول أوتوبيس لشركة «سويفل» الشهر الماضى ضمن نفس التمويل.

وأضاف «الشبراوى»، أن الشرط الوحيد لتوفير تمويل لعملاء أوبر هو مرور 6 أشهر على تعاقد السائق مع الشركة وتقديم ما يثبت ذلك لكى توفر الشركة التمويل اللازم له.

التعليقات مغلقة.