الأربعاء, 17 أبريل 2024 | 1:39 صباحًا

قرية ابن العاص بالشرقية..10سنوات من الإهمال الطبي والمواطن ضحية

مقبرة الوحدات الصحية في محافظة الشرقية، كما أطلق عليها أهالي قرية ابن العاص التابعة لمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية المواطنون القرية داخل القرية، أكدوا أن هناك إهمالا وعدم اهتمام من قبل مسئولي محافظة الشرقية ووزارة الصحة بإعادة ترميم الوحدة الصحية في القرية منذ أكثر من 10 سنوات، والمسافة كبيرة جدا بين القرية ومستشفى المركز لنقل أي مريض.

الكاميرا تجولت داخل الوحدة الصحية التابعة للقرية، والتي تعاني من عدم وجود أجهزة متطورة تصلح لعلاج المواطنين أو الحالات الحرجة.

وأضاف المواطنون داخل القرية أن الوحدة الصحية منذ سنوات طويلة وهي بهذا الشكل، لا يتم الاستعانة بها إلا لحالات الحقن لمنع الحمل والتطعيم للأطفال فقط، وعلى الرغم من مناشدة مديرية الصحة في المحافظة والإدارة لم تتم الاستجابة لأي مطلب بترميمها حتى تكون مؤهلة لاستقبال المرضى.

وأشاروا إلى أن الوحدة تعاني من نقص في وجود أطباء، لدرجة أن الوحدة الصحية تسببت منذ شهور في وفاة طفلة بريئة في الصف الخامس عانت من نوبة قلبية مفاجئة، وتم دخولها الوحدة الصحية بصحبة أحد المدرسين، ولم يتم إسعافها، وواجهت ربا كريما بسبب الإهمال وعدم وجود سيارة إسعاف تنقلها للمستشفى الرئيسي داخل المركز.

وناشد أهالي القرية الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مخاطبة مديرية الصحة لوجود حل لهذه الوحدة الصحية التي لا تغني ولا تسمن من جوع للأهالي، وسرعة هيكلتها وانتداب عدد من الأطباء في التخصصات المختلفة أو غلقها لحين إشعار آخر لأنها لا تصلح بأي حال من الأحوال حاليا لاستقبال المرضى من المواطنين.

التعليقات مغلقة.