الأحد, 5 مايو 2024 | 8:32 مساءً

كونج للتسويق: الطلب على العقارات يتركز فى 6 أكتوبر بنسبة 30%

كشف تقرير منصة “كونج – Cooing” للتسويق العقارى عن النصف اﻷول من العام الجارى أن عدد زوار المنصة خلال تلك الفترة وصل 80 ألف زائر، من بينهم 42 % من السيدات و58 % من الرجال، وأكبر نسبة منهم فى الفترة العمرية بين 25 و 34 عاما.

قال على رافع مدير التسويق والمنتج بالمنصة، إن 68.6 % من الزائرين من داخل مصر، و8.1 % من الولايات المتحدة اﻷمريكية و4.4 % من الإمارات و3.9 % من السعودية.

أضاف أن نسبة مبيعات الشركة للمصريين بالداخل بلغت 71.3 % و 5.8 % بالولايات المتحدة اﻷمريكية و7.7 % من الإمارات.
ذكر أن الشقق السكنية هى أكثر الوحدات طلباً فى مصر بنسبة 69 % في حين سجل الطلب على التوين هاوس 11 % وكل من الفيلات والشاليهات 10 %.

أوضح أن أسعار الفيلات سجلت أعلى متوسط أسعار فى مصر ووصل8.1 مليون جنيه، والتاون هاوس 4.7 مليون جنيه والوحدات السكنية 3.6 مليون جنيه والشاليه 2.6 مليون جينه.

أضاف أن الطلب على العقارات يتركز فى مدينة 6 أكتوبر بنسبة 30 % يليها الساحل الشمالى 20 % ثم القاهرة الجديدة بنسبة 18 % ثم مدينة المستقبل 13 % يليها العاصمة اﻹدارية بنسبة 4.2 %.

قال إن أكبر متوسط لأسعار الوحدات كان اﻷكبر فى الجونة وبلغ 6.9 مليون جنيه ثم القاهرة الجديدة 5.2 مليون جنيه ثم العاصمة الادارية بنحو 4.2 مليون جنيه.

أوضح أن مشروعات القاهرة الجديدة من أكثر مواقع الجمهورية التى تشهد بحثا من قبل المواطنين على العقارات بنسبة 28 % تليها مدينة 6 أكتوبر بنسبة 23.4 % ، فى حين يحتل الساحل الشمالى نسبة 21.5 % .

أوضح أن مدينة 6 اكتوبر هي أكثر منطقة علي مستوي الجمهورية تشهد مبيعات بنسبة 28.2 % ثم الشاحل الشمالي بنسبة 22.4 % والقاهرة الجديدة بنسبة 20.7 % .

أضاف رافع أن “كونج” منصة إلكترونية تختص بالتسويق العقارى داخل وخارج مصر لمشروعات “الكمبوند”، وتأسست عام 2016 من خلال مجموعة من الخبراء بالمجال العقارى.

وقال إن المنصة تسعى لتوفير المعلومات والبيانات للمواطنين لاتخاذ القرار المناسب عند شراء وبيع العقارات من خلال فريق متخصص فى التسويق العقارى.

أضاف أن السوق العقارى بدأ يعتمد بشكل كبير على التسويق الإلكترونى، ﻷنه أصبح ضرورة فى الوصول لفئات استهلاكية محتملة بجانب زيادة الاهتمام باستخدام شبكة اﻹنترنت.

أشار إلى أن منصات البحث الإلكترونية نشطت دور شركات التسويق العقارى، ﻷنها توفر للمستهلكين المعلومات الكاملة عن المشروعات العقارية المطروحة، وللشركات العقارية الوصول للعميل المستهدف.

وقال إن منصة “كونج” تستهدف توفير المعلومات للعملاء عبر 3 أنواع من التسويق الإلكترونى من بينها مدونة داخل الموقع توفر كافة بيانات المشروعات، والتسويق عبر إعلانات جوجل ومواقع التواصل الاجتماعى.

أضاف أن الشركة تعتمد على التسويق الإلكترونى دون استخدام التسويق بالهاتف وعرض المشروعات على العملاء، وقال “لا نريد أن يصنفنا المستهلك من الشركات المزعجة”.

أوضح رافع أن المنصة تتعاون مع الأفراد فى حالة إعادة بيع وحدات داخل المشروعات السكنية “الكمبوند” فقط.

أشار إلى أن إعادة البيع تكون تكلفتها كبيرة ﻷن المواطن يشترى الوحدة السكنية بقيمة كبيرة فى مشروع يقسط السعر على عدة سنوات، لكن ما يميز إعادة البيع هو التسليم الفورى، والمصريون العاملون بالخارج يفضلونها.

وقال إن الشركة تحصل على عمولة من شركات التطوير العقارى فى تسويق مشروعاتها، وتتراوح العمولات بين 3 و5 % من قيمة الوحدة وتختلف من شركة ﻷخرى وأقصى عمولة تكون لشركات التطوير العقارى بالعاصمة الإدارية الجديدة نظراً لرغبتها فى تحقيق مبيعات مرتفعة.

أضاف أن مبيعات المدن الساحلية تنشط خلال الربع الثالث من العام ما يدفع الشركات بالمدن غير الساحلية لرفع عمولاتها للحفاظ على نسبة مبيعاتها.

أوضح أن ارتفاع المعروض بالقطاع العقارى فى صالح المستهلك لأنه يدفع الشركات لتقديم تسهيلات أكثر من خلال خفض مقدمات الحجز أو التقسيط على فترات طويلة.

أشار إلى أن “كونج” تسعى لتكوين مركز ربط للخدمة بين شركات التطوير والتسويق والمستهلك، عبر Plat form لقطاع العقارات فى مصر أسوة بتجربة “أوبر” فى قطاع المواصلات وتوفر الخدمة كافة المعلومات للمواطنين بشفافية وتوصيلهم بشركات التطوير والتسويق العقارى.

وقال إن المنصة تعمل على تحديث الموقع الإلكترونى والتعاقد مع مجموعة من شركات التطوير والتسويق العقارى لبدء خطوات فعلية فى طرح نموذج يتواكب مع أحدث التطورات بالقطاع.

وذكر فى تصريحات سابقة، أن منصة “كونج Cooing اﻹلكترونية المختصة بالتسويق العقارى” تستهدف تحقيق مبيعات لصالح شركات التطوير العقارى بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال العام الجارى.

أضاف أن حركة المبيعات ارتفعت خلال النصف اﻷول من العام الجارى وبلغت 700 مليون جنيه مقارنة بـ600 مليون إجمالى مبيعات عام 2018، بفعل التسهيلات التى قدمتها الشركات لجذب أكبر فئة من العملاء المحتملين.

 

التعليقات مغلقة.