الخميس, 2 مايو 2024 | 8:57 مساءً

مؤسسة التنظيم العقاري تُبرم مذكرة تفاهم مع “زاند بنك الرقمي” لاعتماده كأمين حساب ضمان التطوير العقاري

مروان بن غليطة: ملتزمون بترسيخ سمعة دبي وجهة استثماريّة عقارية رائدة، وتعزيز جاهزية القطاع واستدامته من شتى النواحي.

 

 أبرمت مؤسسة التنظيم العقاري التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي مذكرة تفاهم مع “زاند بنك الرقمي”، لينضمّ البنك بموجب هذه الاتفاقيّة إلى قائمة البنوك المعتمدة من قبل المؤسسة كأمين حساب لإدارة حساب ضمان التطوير العقاري وتقديم الخدمات ذات الصلة.

ويعدّ حساب الضمان العقاري الحساب المصرفي الخاص بالمشروع العقاري الذي تودع فيه المبالغ المحصلة من المشترين لوحدات مباعة على الخارطة أو من الممولين للمشروع، ويهدف حساب الضمان الى تنظيم عمليات سير انشاء وتشييد الوحدات المباعة على الخارطة وبالتالي ضمان حقوق المستثمرين وتعزيز ثقتهم في القطاع العقاري.

 

خدمات استباقيّة وبنية رقمية رائدة

 

وأكّد سعادة المهندس مروان بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري في أراضي دبي، أنّ هذه الاتفاقيّة مع زاند بنك الرقمي تأتي في إطار جهود الدائرة الرامية إلى تعزيز التعاون والشراكات الفعّالة مع القطاع الخاص، الأمر الذي من شأنه أن يُسهم في تنظيم قطاع العقارات في دبي وتحديداً توفير بنية تحتية رقمية رائدة وبيئة حاضنة للابتكار العقاري وفقاً لأحدث المعايير، وبالتالي تعزيز الأمان والثقة لدى المستثمرين من خلال حساب الضمان، مشيراً إلى أنّ ذلك ينسجم تماماً مع توجّهات الإمارة الهادفة إلى تمكين التحوّل الرقمي وتبني أحدث التقنيات.

 

بدوره قال مايكل تشان، الرئيس التنفيذي لزاند بنك: “يفخر بنك زاند بتكليفه بهذه المسؤولية، التي تهدف إلى الحفاظ على أعلى مستوى من النزاهة في توفير وإدارة خدمات حساب ضمان التطوير العقاري. علاوة على ذلك، فإن تعاوننا مع مؤسسة التنظيم العقاري لدمج تقنية البلوك تشين والذكاء الاصطناعي يعكس التزامنا بالابتكار وسعينا المستمر في تقديم خدمة عملاء تفوق التوقعات”.

 

 

 

التزام أمين حساب ضمان التطوير العقاري

 

وبحسب الاتفاقيّة يلتزم أمين الحساب بفتح حساب ضمان مستقلّ لكلّ مشروع، بحيث يكون الحساب مخصصاً لأغراض إقامة مشروع التطوير العقاري، بالإضافة إلى تخصيص حسابات لكلّ وحدة من وحدات المشروع لتودع فيه المبالغ المدفوعة من المشتري لتلك الوحدات، مع التزام مؤسسة التنظيم العقاري بتزويد أمين الحساب بالبيانات التي يطلبها عن المطورين المسجلين لأغراض فتح وإدارة حساب الضمان.

 

ولفتح حساب الضمان؛ يتعين على المطور تقديم المستندات المطلوبة، وبعد اعتماد المشروع من قبل مؤسسة التنظيم العقاري ممثلة في إدارة حسابات ضمان التطوير العقاري، فإن حساب الضمان سيفتح من قبل أمين الحساب بناءً على شهادة اعتماد المشروع. وفي الوقت الراهن يتم الإجراء آليًا بمنح المطور صلاحية دخول النظام بعد اعتماده كمطور عقاري مدرج في سجل المطورين العقاريين، وتتم مراجعة الطلبات المقدمة، والتأكد من استيفاء جميع متطلبات التسجيل لاعتماد المشروع، ومن ثم السماح له آليًا بفتح حساب الضمان، واختيار شركة المساحة لتحميل الوحدات العقارية الخاصة بالمشروع.

 

 

التعليقات مغلقة.