الإثنين, 20 مايو 2024 | 5:23 صباحًا

“ماريوت هيلز” تعلن عن إنشاء أول مدينة معسكرات رياضية في الشرق الأوسط

 

قال أحمد حسن، رئيس مجلس إدارة شركة “ماريوت هيلز”، إن شركته تعد أول شركة بالشرق الأوسط، تعمل في مجال التنمية المستدامة، وذلك لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأوضح “حسن” خلال كلمته بمؤتمر” انطلق من مصر”، المنعقد اليوم، أن الاستثمار المستدام هو تطور مجتمعات وتحولها للجانب الإيجابي، منوها بأن الشركة عملت على تطوير برنامج ” استدامة” والذي كان مطبق في الإمارات العربية المتحدة فقط، وأصبح البرنامج الأول والوحيد المعتمد في الشرق الأوسط.

أضاف رئيس مجلس إدارة شركة “ماريوت هيلز”، أن تنفيذ المشروع في العلمين بالطاقة الشمسية بالكامل بداية العام المالي الجديد سيحدث تغيرات جذرية في المنشآت الحكومية، وبتحالف 18 شركة أجنبية، وهيئتين حكومتين.

وأشار ” حسن”، إلى أن الفكرة في محاولة إنشاء مدينة بالطاقة الشمسية بالكامل، وكيفية استغلال الموارد، وإنشاء منازل تقوم بالطاقة الشمسية، مبينا أنه في 2020 سيصعب إمداد المشروعات العقارية، لذا لابد من تطبيق الأفكار المستدامة.

وأوضح أنه تم الاستحواذ على شركتين أولها إيطالية، قادرة على توصيل المياة للمنازل دون مصدر للمياه، وبأقل تكاليف للمياه، منوها بأن مصر لديها مشكلة كبيرة وهي أن أسعار مياه الشرب بدأت في الارتفاع، الأمر الذي يؤثر بالطبع على التكلفة العمرانية.

أضاف رئيس شركة “ماريوت هيلز”، أن مصر في آخر 5 سنوات كانت تنشئ مجتمعات قديمة لم تكن متواجدة بالخارج وغير جاذبة للاستثمار الخارجي، وغير هادفة للاستثمار، كاشفا أن الشركة سوف تنشأ أول مدينة معسكرات رياضية في الشرق الأوسط بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ومن هنا يمكن استغلال السياحة الرياضية، والتي تقدر بنحو 34 مليار دولار.

التعليقات مغلقة.