الجمعة, 10 مايو 2024 | 11:44 مساءً

متحف المستقبل يستضيف اللقاء الأول لأفضل الممارسات لألعاب القوى بمشاركة دولية

بحضور معالي الفريق عبدالله خليفة المري  القائد العام لشرطة دبي، وسعادة دحلان الحمد  رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، وسمو الامير نواف بن محمد آل سعود نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وسعادة سعيد حارب  الامين العام لمجلس دبي الرياضي، وعدد من رؤساء اتحادات ألعاب القوى في دول الخليج والوطن العربي ومختلف دول العالم، وكذلك عدد من القيادات في شرطة دبي والعاملين في القطاع الرياضي والمختصين في ألعاب القوى من دولة الإمارات والعالم، نظم اتحاد الإمارات للألعاب القوى بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة، والقيادة العامة لشرطة دبي، ومجلس دبي الرياضي، اللقاء الأول لأفضل الممارسات في مجال ألعاب القوى ، وذلك في متحف المستقبل بدبي.

وافتتح اللقاء اللواء د. محمد عبد الله المر رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى بكلمة قال فيها ” يسعدنا ويشرفنا أن يكون لقائنا الأول بكم في أجمل مبنى على وجه الأرض.. (متحف المستقبل) هذا الصرح المعماري والهندسي الفريد من نوعه، وذلك لمناقشة أفضل الممارسات في مجال ألعاب القوى، نستلهم من روح المكان آفاق المستقبل في رياضة تعد إحدى أهم الرياضات وصانعة الأبطال ممن يسعون إلى التميز والريادة واعتلاء منصات التتويج”.

وأضاف “هذا اللقاء الذي يحمل شعار (التجارب والممارسات الناجحة)، يجمعنا سوية بمشاركة نخبة من مسؤولي الاتحادات الدولية والخبراء والإعلاميين المختصين في مجال ألعاب القوى، من أجل تبادل الخبرات والأفكار، والارتقاء بالجوانب الإدارية والتنظيمية والفنية من خلال الاطلاع على أهم الاستراتيجيات الفاعلة في ألعاب القوى،  والخطط الناجحة لإدارة البطولات العالمية وفقاً لأفضل الممارسات، ودراسة دور الإدارة والحوكمة في نجاح اتحادات ألعاب القوى، وكذلك مناقشة دور الأكاديميات المختصة، ومراكز التدريب في صناعة الأبطال، إلى جانب مناقشة تطوير منظومة التحكيم”.

وختم ” أتقدم بالشكر الجزيل الى الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى على الدعم الذي يلقاه اتحاد الامارات لألعاب القوى والذي أثمر عن منحنا ثقة استضافة 3 فعاليات تحت اشراف الاتحاد الاسيوي ومنها هذا اللقاء الدولي لأفضل الممارسات والتجارب كما اننا سنستضيف في شهر نوفمبر القادم سباق آسيا لنصف الماراثون، وبطولة آسيا للشباب في شهر ابريل من عام 2024، كما أشكر المتحدثين وضيوفنا الكرام على تلبية دعوتنا متمنين لكم طيب الإقامة وقضاء أحلى الأوقات في دولة الامارات العربية المتحدة”.

والقى دحلان الحمد كلمة الاتحاد الآسيوي الذي يحتفل بيوبيله الذهبي، والتي قال فيها إن دولة الإمارات تحتل مكانة متميزة بين عائلة الاتحاد الآسيوي وهي قادرة على تنظيم بطولات كبيرة ناجحة، وكذلك فإن التنوع الجغرافي في الدولة يتيح اكتشاف وتطوير رياضيين في مختلف منافسات الجري.

كما استعرض الحمد استراتيجية الاتحاد الآسيوي للفترة 2023-2030 لتطوير رياضة العاب القوى ونشر ممارستها وتوسعة قاعدة العاملين فيها وجمهورها.

وتم في افتتاح اللقاء تبادل الدروع التذكارية بين اتحاد الإمارات لألعاب القوى والاتحاد الآسيوي والقيادة العامة لشرطة دبي، وكذلك تقديم هدية الى نائب رئيس الاتحاد الدولي، كما كرّم معالي الفريق عبدالله خليفة المري  القائد العام لشرطة دبي، وسعادة دحلان الحمد  رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى عدد من النجوم المعتزلين من أصحاب الإنجازات المهمة في مسيرة ألعاب القوى الإماراتية، وهم “علي عبد الله شيروك، عمر جمعة السالفة، جاسم سعيد غافل، سعود عبد الكريم، جاسم علي محمود، إبراهيم ناصر، صابر بياحة، محمد عامر، فاطمة الحوسني، محمد عباس، وكذلك القطري محمد سليمان أول خليجي يحرز ميدالية أولمبية في ألعاب القوى وذلك في أولمبياد برشلونة 1992.

جلستي حوار وطاولة مستديرة وجلسة عصف ذهني

وشهدت جلستي اللقاء استعراض تجارب ناجحة مختلفة تضمنت المرتكزات الإدارية، والاستراتيجية الفاعلة لألعاب القوى، وخطة إدارة البطولات العالمية في مجال ألعاب القوى، بجانب دور الإدارة والحوكمة في نجاح اتحادات ألعاب القوى، بالإضافة إلى محور المرتكزات الفنية، والذي يشتمل على تعزيز الممارسات الأخلاقية في ألعاب القوى، ودور الأكاديميات ومراكز التدريب في صناعة الأبطال، وتطوير منظومة التحكيم.

كما تضمن اللقاء اجتماعات الطاولة المستديرة، التطويرية والتي تناقش مستقبل ألعاب القوى، بمشاركة المعنيين والمهتمين بتنظيم البطولات المجتمعية وفق أفضل الممارسات، وكذلك جلسة العصف الذهني التي نظمها مجلس دبي الرياضي بمشاركة منظمي الفعاليات في الدولة بهدف الاستفادة من الأفكار والتجارب الناجحة الجديدة وتطوير منظومة تنظيم الفعاليات الرياضية وفق أعلى معايير التميز والجودة.

التعليقات مغلقة.