الإثنين, 6 مايو 2024 | 5:22 صباحًا

” مجموعة شوبا ” تعلن إطلاق مصنعٍ لـ “شوبا للأثاث” مجهز بأحدث التقنيات والمرافق المتطورة في مدينة دبي الصناعية بقيمة 450 مليون درهم

أعلنت “مجموعة شوبا”، المطور العالمي الرائد للعقارات الفاخرة، عزمها إنشاء مصنع ثانٍ لشركة “شوبا للإثاث” من خلال توقيع اتفاقية تأجير أراضي مع مدينة دبي الصناعية، المركز الصناعي الرائدة على مستوى المنطقة، لبناء منشأة تصنيع بقيمة 450 مليون درهم. ومن المقرر أن يصبح المصنع  أكبر المرافق المؤتمتة بالكامل في دولة الإمارات.  

ويمثل المصنع الجديد خطوة نوعية في مسيرة “مجموعة شوبا” منذ انطلاقتها في العام 1976 كشركة لتصنيع الأثاث والتصميم الداخلي في سلطنة عُمان. ويشكل إطلاق مشروع “شوبا للأثاث” في مدينة دبي الصناعية استمرارًا لإرثها وتجسيدًا لالتزامها الراسخ بالتميز.   Top of Form

ومن خلال دمج التقنيات المتطورة، تسعى المجموعة  إلى إنشاء أكبر مصنع أثاث متطور ومؤتمت بالكامل في دولة الإمارات، تماشيًا مع نهجها لتعزيز الابتكار والتميز في هذا القطاع. وسيمتد المصنع على مساحة 84000 متر مربع، بمساحةٍ مبنية تبلغ 50000 متر مربع، وسيتم تزويده بالقدرات اللازمة لتصنيع مجموعة من المنتجات، بما في ذلك الأرائك والمقاعد والكراسي والأسرَّة ومقاعد السيارات والطائرات، والخزائن المجمعة والمسطحة للسوق المحلية وعملاء التصدير.

ويأتي اختيار “مجموعة شوبا” لمدينة دبي الصناعية كوجهة لإنشاء المصنع تماشيًا مع التزامها بدعم الجهود الدؤوبة لدولة الإمارات وإمارة دبي، والرامية لتعزيز التصنيع المحلي من خلال مبادرات مثل “اصنع في الإمارات” التي تسهم بتعزيز تكامل بيئة التصنيع.  

ويُعد المصنع الجديد خطوة نوعية على درب تعزيز التكامل الرأسي ضمن المجموعة، وتهدف “شوبا للأثاث” من خلاله إلى تقديم خدماتها للعملاء من الفئتين المتوسطة والعليا وتلبية متطلباتهم من المنتجات عالية الجودة والمصنوعة بدقة واحترافية، عبر تقليل الحاجة لاستيراد هذه المنتجات، مما يساعد في تسريع وتيرة التنفيذ والحد من الانبعاثات وتكاليف النقل.

وقال بي أن سي مينون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شوبا: “تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية في إطار التزامنا بإثراء الاقتصاد المحلي من خلال تقديم منتجات وخدمات عالية القيمة في دولة الإمارات وخارجها. وسيساهم مصنع “شوبا للأثاث” في مدينة دبي الصناعية بدعم القطاع الصناعي في دبي ودولة الإمارات في السنوات القادمة. ونفخر بترسيخ إرث “مجموعة شوبا” في تحقيق تغيير إيجابي في حياة الناس، وتعزيز القيمة المضافة التي نتيحها لهم.”

من جانبه، قال كارلو ماجيستريتي، الرئيس التنفيذي لشركة “شوبا للأثاث”: “نفخر بالإعلان عن إطلاق مصنع “شوبا للأثاث” كاستثمار رائد لنا في القطاع الصناعي بدولة الإمارات. ونهدف من خلال المصنع الجديد إلى تلبية وتجاوز المعايير العالمية في مجال تصنيع الأثاث الفاخر عالي الجودة، تماشيًا مع التزامنا بالابتكار والجودة والمساهمة في نمو الاقتصاد المحلي.”

وسيتم تجهيز المصنع بتقنيات وآلات متطورة لتحقيق مستويات عالية من التخصيص، وضمان استمرارية الإنتاج بطاقة مثلى. وبفضل موقعه في مدينة دبي الصناعية، سيتكامل المصنع الجديد مع المصنع الحالي لشركة “شوبا للأثاث” في منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي، مما يعزز الميزة التنافسية للمجموعة من خلال تحسين قدرات الإنتاج وتلبية احتياجات السوق بشكل أفضل.

 

التعليقات مغلقة.