الخميس, 27 يونيو 2024 | 10:56 مساءً

“مجموعة هيما” تحقق زيادة بنسبة 20 في المائة في مبيعاتها

 

اختتمت مجموعة “هيما” (HIMA Group)، وهي شركة عائلية ومزود رائد لحلول السلامة المؤتمتة، السنة المالية الأكثر نجاحاً في تاريخها خلال عام 2023. وفي أعقاب هذا النجاح، تعتزم الشركة توسيع الحضور العالمي ومحفظة الحلول للصناعات التحويلية وتكنولوجيا السكك الحديدية.

 

وحقّقت مجموعة “هيما” خلال عام 2023 مبيعات بقيمة 151.4 مليون يورو، ما يُعادل نمواً عضوياً بنسبة 12 في المائة. وأسهم دمج عمليات شركة “سيلا كونترولز” (Sella Controls)، التي استحوذت عليها المجموعة في فبراير 2023، في زيادة المبيعات بنسبة إجمالية بلغت 20 في المائة.

 

وقال يورغ دي لا موت، الرئيس التنفيذي لمجموعة “هيما”: “شهد عام 2023 نجاح استراتيجيتنا للنمو التي تستند إلى التحول الرقمي للسلامة الوظيفية وتقديم قيمة مضافة بالتوازي مع توسعنا الدولي لأعمالنا”.

 

وقال الدكتور مايكل لوبيغ، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لمجموعة “هيما”: “واصلت مجموعة ’هيما‘ تحقيق نمو مربح خلال عام 2023، ما يُعتبر أساساً جيداً للاستثمارات المستقبلية”. وتستحوذ منطقة أوروبا على النسبة الأكبر من أعمال المجموعة بنسبة مبيعات تبلغ 55 في المائة، تليها آسيا بنسبة 20 في المائة والشرق الأوسط بنسبة 17 في المائة، فيما تمثل الأمريكيتان 8 في المائة من المبيعات. 

 

تعزيز الحضور العالمي والتوسع

 

تواصل المجموعة توسعها الدولي بثبات. وبعد أن استحوذت على شركة “ستيلا كونترولز” في المملكة المتحدة العام الماضي، استحوذت المجموعة كذلك على شركة التكنولوجيا النرويجية “أوريغو سوليوشنز” (Origo Solutions) في فبراير من عام 2024. وأضاف يورغ دي لا موت: “تقدم الشركتان مساهمة كبيرة في نقل محفظة حلول مجموعة “هيما” إلى مستوى جديد على المستوى الدولي”. وأوضح الدكتور مايكل لوبيغ: “نحرز تقدماً ملحوظاً على صعيد التكامل”.

 

وتلقت مجموعة “هيما” طلبية كبيرة من شركة الطاقة النروجية “إيكوينور” (Equinor) لتوريد المعدات لكل من المصانع البرية والبحرية. كما توسع عملية تطوير النظام الجديد (SCADA+) من قبل “أوريغو سوليوشنز” من قدرات مجموعة “هيما” في مجال الطاقة المتجددة.

 

ووسّعت المجموعة حضورها المحلّي بافتتاح فروع جديدة في المملكة العربية السعودية، وتوسيع الشركات التابعة للمجموعة في سلوفاكيا والشرق الأوسط. وتعتزم المجموعة افتتاح شركة فرعية تابعة في الهند بحلول نهاية هذا العام. وفي الدول التي لا تمتلك فيها مجموعة “هيما” شركات تابعة، سيتم توسيع برنامج الشراكة حيث يقوم الشركاء المؤهلون بتقديم قدرات الهندسة والدعم للشركة.

 

حلول متقدمة ومشاريع ناجحة

 

وحققت “مجموعة هيما” نجاحاً في مختلف القطاعات، بما في ذلك مشاريع السكك الحديدية الجديدة في المملكة المتحدة وإيطاليا والهند. وبالإضافة إلى الصناعة التحويلية، تعتبر صناعة السكك الحديدية أيضاً سوقاً أساسياً لـ “مجموعة هيما”، حيث تمتلك الشركة شبكة شركاء دولية متنامية، وبفضل “ستيلا كونترولز”، توفر المجموعة محفظة موسعة من المنتجات والحلول. وقامت “ستيلا كونترولز” بتطوير وتنفيذ أحد الحلول لمنع السرعة الزائدة لمشروعين مرجعيين في المملكة المتحدة والذي يقلل تلقائياً من سرعة عربات سكك الحديد ويتيح مراقبة السائقين. وفي مشروع رائد آخر، تضمنت ضوابط السلامة من “هيما” نظاماً للتأريض في نفق القطارات السريعة الإيطالي (Galleria Ceraino) يعمل بشكل أوتوماتيكي بالكامل وعن بعد وفقاً لمتطلبات مستوى الأمان والسلامة (SIL 4). كما تم توقيع اتفاقية تعاون مع شريك هندي لتطوير النظام الأوتوماتيكي لحماية القطارات “كافاش” (Kavach).

 

وتمضي “مجموعة هيما” قدماً في رقمنة السلامة الوظيفية في الصناعة التحويلية. وقال يورغ دي لا موتي: “تدعم حلولنا لرقمنة دورة حياة السلامة المشغلين في أداء المهام الرئيسية الضرورية لضمان عمليات آمنة ومتوافقة”. وستقدم “مجموعة هيما” خلال مشاركتها في معرض (ACHEMA 2024)، خمسة عروض وعدد كبير من المنتجات الجديدة. وعلى سبيل المثال، ستقدم المجموعة حل اختبار السلامة الذكي (Smart Safety Test) ومنصة التدريب الرقمية بالكامل (Safety Navigator). وبالإضافة إلى حلولها الرقمية، قامت الشركة بتطوير حلها لإدارة خطوط الأنابيب (FLOWorX)، حيث يمكن الآن استخدام هذا الحل لمراقبة وتأمين خطوط الهيدروجين. وتشكل خطوط الهيدروجين مخاطر متزايدة بشكل كبير مقارنة بالخطوط التقليدية، حيث يسمح الحل الجديد للمشغلين بتقليل هذه المخاطر وتحديد التسربات على الفور.

 

ومن خلال تعاونها مع شركة (genua) المختصة بالحماية الأمنية، تعمل “مجموعة هيما” على حماية نفسها من الهجمات السيبرانية وتحقق الامتثال لمبادئ KAS 51 (لجنة سلامة المصانع) باستخدام منتجات (genua). كما تعمل المجموعة على تعزيز توسّع الإقليمي، وإطلاق ابتكارات جديدة عام 2024، بما في ذلك إطلاق واجهة مستخدم آمنة جديدة مع شاشة عرض آمنة من الأعطال ووظائف الأزرار. واختتم الدكتور مايكل لوبيغ: “يبدو بوضوح أن عام 2024 سيكون عاماً جيداً آخر بالنسبة لنا”.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.