الثلاثاء, 23 أبريل 2024 | 4:02 مساءً

“محافظ القليوبية”: تطوير القناطر الخيرية وطرحها للاستثمار السياحى مطلع 2020

تجهز محافظة القليوبية لتطوير مدينة ومركز القناطر الخيرية، لطرحها للاستثمار السياحى ببداية العام المقبل، لوضعها على الخريطة السياحية، لنشيط سياحة اليوم الواحد بالمحافظة.

قال الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، إنه يجهز لتطوير المدينة ووضعها على الخريطة السياحية واستغلال كل المقومات الطبيعية والأماكن الأثرية والسياحية، لطرحها للاستثمار السياحى ببداية العام المقبل.

أشار إلى أن التطوير يتضمن استغلال كل المقومات الموجودة بها وتوزيع الخدمات وتقسيم الموقع بصورة تجلب المستثمرين للاستثمار بالمنطقة وتحويلها لمنتجع سياحي متكامل يضع المحافظة على الخريطة السياحية.

ولفت محافظ القليوبية إلى أن حجم مخصصات المحافظة في موازنة خلال العام الجارى ” 2019 – 2020 ” سجلت نحو 650 مليون جنيه وذلك لتطوير البنية التحتية من طرق وكباري وبعض مشروعات الصرف الصحي والمدارس.

تابع: ” المحافظة تمتلك عددا من المناطق الصناعية والاستثمارية في مدينة “الخانكة، والصفا، والشروق” وتم التعاقد مع بعض المستثمرين حاليا، ويتم حاليا الانتهاء من بعض الموافقات الخاصة بالمناطق الجديدة على مساحة 50 فدانا حيث من المستهدف طرحها على المستثمرين مطلع العام المقبل”.

أوضح أن الأراضي التابعة للمحافظة في مدينة الخانكة بالاشتراك مع هيئة السكك الحديدية، من المخطط توقيع بروتوكول تعاون معها لدراسة تعظيم الاستفادة من تلك الأراضي.

أشار عبدالحليم إلى وجود منطقة استثمارية في عزبة نجيب بـ”بنها ” تقع على مساحة 46 فدانا سوف تقوم وزارة الاستثمار بطرحها على الخريطة الاستثمارية نهاية العام الجاري وتم التعاقد عليها إلكترونيا.

أضاف أن المحافظة سوف تشهد افتتاح مشروع شركة تكرير البترول باستثمارات تصل لنحو 4.5 مليار دولار خلال الفترة المقبلة حيث تم البدء في التشغيل التجريبي لها حاليا.

التعليقات مغلقة.