الخميس, 28 مارس 2024 | 8:00 مساءً

“مراكز” تنقل خبراتها لطلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية بالقاهرة خلال زيارة ميدانية لمشروع “District 5 “

عرض توضيحي لأحدث التقنيات الهندسية والإنشائية للبناء الحديث لمشروعات مراكز والاطلاع على أحدث التقنيات التي تتبعها الشركة في تطوير مشروعاتها.

القاهرة، مصر – استقبلت شركة “مراكز”، أحد أكبر شركات التطوير العقاري الرائدة للمشروعات متعددة الاستخدامات في مصر، عدد من طلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية بالقاهرة، في مشروعها الرائد “District 5″، التي اصطحبهم فيها المهندس محمد بدر، رئيس القطاع الفني بمراكز، وقدم لهم خلالها عرض توضيحي للتقنيات الهندسية والإنشائية للمشروع بالكامل، لتزويدهم بالخبرة العملية والمهارات الفنية وذلك في إطار التعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة.

استهدفت الزيارة تزويد الطلاب بكافة التفاصيل الفنية والمراحل المختلفة لعملية البناء والتشييد في مشروعات “مراكز”، بالإضافة إلى التعرف إلى تحديات التطبيق العملي للمعرفة النظرية التي اكتسبوها طوال فترة دراستهم.

وقد قام المهندس محمد بدر، رئيس القطاع الفني بشركة “مراكز”، بتقديم عرضًا تفصيليًا للطلاب، عن مشروعات الشركة وأنظمة البناء الحديثة؛ واطلاعهم على أحدث التقنيات التي تتبعها الشركة في تطوير مشروعاتها، بما يساهم في تطوير مهاراتهم ومعرفتهم الحالية واكتسابهم خبرة عملية للبناء عليها في المستقبل.

وتعليقًا على التدريب المقدم من الشركة، صرح المهندس باسل رمزي، العضو المنتدب لشركة “مراكز”: “نعتز بالشراكة مع الجامعة الألمانية بالقاهرة، والتي تعد صرحًا تعليميًا متميزًا يعمل على تخريج طلاب ذوي كفاءة وقدرات فنية عالية. ويأتي هذا التعاون في إطار التزامنا تجاه المجتمعات التي نعمل بها، ونقل خبراتنا للجيل القادم. ”

وأضاف باسل رمزي:” أن قطاع البناء والتطوير قطاع واعد ومازال بحاجة إلى الكثير من الكوادر المهرة، فمن الضروري أن ندعم تعليم وتدريب الموظفين المستقبليين. وتعد شراكتنا مع الجامعة الألمانية بالقاهرة هي خطوة في هذا الاتجاه “.

ومن جانبه عقب الاستاذ الدكتور مايكل إيشنر، رئيس قسم برنامج الهندسة المعمارية والتصميم الحضري بالجامعة الألمانية بالقاهرة، قائلًا: “من الضروري زيادة عدد الطلاب المدربين محليًا على البناء من أجل خلق مستقبل أكثر ازدهارًا لسكان القاهرة. نحن ممتنون للغاية لالتزام “مراكز” بتزويد خريجي المستقبل بأفضل تجربة عملية في الهندسة المعمارية، وتعد زيارة الموقع هذه طريقة ممتازة لسد الفجوة بين التعليم النظري والتطبيق.”

ويعد ديستريكت فايف، مشروع مراكز متعدد الاستخدامات في شرق القاهرة، أول وجهة تجمع بين كافة الخدمات حيث تضم مجمع مكاتب، منطقة سكنية، ومول تجاري جميعها تتواصل فيما بينها عن قرب. ويترقب الجميع افتتاح المشروع بالكامل، لما يتمتع به هذا المشروع من تضافر عدة شراكات رائدة مع مراكز بما يضمن توفير تجربة مؤثرة لساكنيها وزوارها.

وقد نجحت مراكز بالفعل في تقديم عدد من الفعاليات القيمة والممتعة في نفس الوقت في منطقة ديستريكت فايف، وتتنوع هذه الفاعليات وتتباين بين عروض الدراجات النارية، والمجالات التعليمية والترفيهية، والسباقات الرياضية، وذلك علاوة على فعاليات أخرى…

وبالرغم من انطلاق شركة مراكز في السوق المصري منذ فترة وجيزة لا تتعدى ثمانية سنوات، فقد استطاعت الشركة اثبات مكانتها وتحقيق نمو متميز، وذلك بناء على سابقة أعمال تتسم بالقدرة على التنفيذ والالتزام بمواعيد التسليم التعاقدية للوحدات، بسرعة وجودة لا متناهية في كل من المشروعات السكنية والتجارية والإدارية التي تنتشر في شرق القاهرة وغربها، بالإضافة إلى منطقة الدلتا.

وتعد مراكز المطور الأول للمراكز التجارية الذي بدأ الاستثمار في منطقة الدلتا من خلال مول طنطا، المول التجاري الأول الذي يتم تصميمه على الطراز العالمي خارج القاهرة الكبرى والإسكندرية، كما أطلقت الشركة مشروعها مول المنصورة بما يخلق قيمة اقتصادية في منطقة الدلتا وخارجها. وتفوقت مراكز في نقل المشاريع التجارية إلى مستوى متطور من الإبداع من خلال تقديم تجربة تبين مدى الترابط بين الأشخاص والأماكن وعوامل الترفيه الاجتماعي لخلق لحظات لا تنسى لزوارها، وتتميز مشروعات الشركة بالجانب الفني الذي يتضمن المعارض والعروض الفنية، لتحوز على عدة جوائز.

واستكمالًا لمشروعاتها العقارية السكنية والتجارية عالية الجودة و التي تحاوطها مساحات خضراء مثل مول العرب ومول طنطا وتاون سنتر، و ديستريكت فايف، و ايون تواصل شركة “مراكز” توسيع محفظتها باستثمارات أكبر محليًا وإقليميًا

 

 

 

التعليقات مغلقة.