السبت, 18 مايو 2024 | 2:52 صباحًا

مزايا وعيوب هاتف سامسونج Galaxy Fold القابل للطي

وأطلقت شركة سامسونج هاتفها الجديد جالاكسي فولد الشهر الماضي, وقررت الشركة فتح باب الحجز المسبق لهاتفها الجديد القابل للطي جالاكسي فولد Galaxy Fold في الهند وأستراليا والإمارات العربية المتحدة كمرحلة اولي.

وبدأت مبيعات هاتف سامسونج جالاكسي فولد Samsung Galaxy Fold المعاد تصميمه بالفعل في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والعديد من الأسواق الأوروبية .

وتصدرت شركة سامسونج الكورية الجنوبية مبيعات السوق العالمية للهواتف الذكية بحصة بلغت 20.4.% الربع الثاني من العام الحالي مقابل 19.3 % الربع الثاني من 2018.

مزايا سامسونج جالاكسي فولد Samsung Galaxy Fold
1- شاشة بمقاس 7.3 بوصات

تعتبر الشاشة بمقاس 7.3 بوصات هي الشاشة الرئيسية في هاتف Galaxy Fold، وهي التي تظهر أمامك عند فتح الهاتف، وتتوقع سامسونج أن تلبي هذه الشاشة كل ما تحتاج إليه خلال يومك.

الكتابة ليست سهلة كما هي الحال في الهواتف الكبيرة جدًا مثل: Galaxy Note 10 Plus – حيث أن حجم ووزن الهاتف يجعلها أصعب أيضًا -، ولكن من الرائع وجود شاشة بهذا الحجم تساعدك على القيام بأي شيء تريده.

2- ميزة تعدد المهام

بناءً على ما رأيناه حتى الآن، فإن سامسونج تبذل كل ما في وسعها ليحقق المستخدم أقصى استفادة منه، فعند استخدام Galaxy Fold مع الشاشة الرئيسية 7.3 بوصات، يمكنك العمل على ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات في وقت واحد في وقت واحد، بفضل ميزة (Multi-Active Window).

3- ميزة App Continuity

بالإضافة إلى ميزة تعدد المهام ستجد ما هو أكثر إثارة؛ الميزة الجديدة التي تُسمى (استمرارية التطبيق) App Continuity، وهي جزء من (تجربة المستخدم) UX الجديدة المطوّرة خصيصًا لهاتف Galaxy Fold، فعلى سبيل المثال: إذا كنت تقرأ كتابًا إلكترونيًا أو بريدًا إلكترونيًا على الشاشة الخارجية الصغيرة فيمكنك فتح الجهاز على الشاشة الرئيسية وسيُفتح التطبيق تلقائيًا في المكان الذي تركته لربط التجربة بأكملها.

4- لوحة مفاتيح سامسونج

تتمتع لوحة مفاتيح سامسونج في Galaxy Fold بميزة واضحة مقرنة بلوحة مفاتيح جوجل Gboard، حيث تنقسم إلى نصفين لجعل الكتابة أكثر راحة، مثل لوحة المفاتيح التقليدية المريحة.

عيوب سامسونج جالاكسي فولد Samsung Galaxy Fold
1- هشاشة الشاشة

لقد ترددنا كثيرًا في تقبل الشاشات الزجاجية التي تغطي إلى حد كبير كل شاشة الهاتف، لكننا لم ندرك مدى متانة هذا الزجاج – خاصةً Gorilla Glass 6 – حتى وصول شاشة بوليمر التي تحتاج إلى التعامل معها بحذر.

نبهت سامسونج إلى ضرورة إبقاء هاتف Galaxy Fold بعيداً عن الماء والغبار، ومفاتيح السيارة، وبعض العناصر الأخرى مثل: بطاقات الائتمان التي يمكن أن تتسبب في تعطل مغناطيس الطي، حيث قامت الشركة بعمل مقطع الفيديو أعلاه ليوضح كل ذلك.

2- وزن هاتف Galaxy Fold

هذه النقطة لا تُمثل مفاجأة إطلاقًا، لأن الهاتف في الأساس يحتوى على الكثير من الزجاج وبطاريتين، ويزن الهاتف 263 جرامًا، مقارنةً بوزن 193 جرامًا في iPhone 11، لذلك في نهاية يوم مكثف من الاستخدام ستشعر بمدى ثقل الهاتف في يديك.

3- النتوء الكبير

التوجه العام في الهواتف الذكية الآن هو عدم وجود نتوء في الشاشة، وأن تكون للكاميرا الأمامية منبثقة، ولكن عند فتح هاتف سامسونج القابل للطي على الشاشة الداخلية ستجد نتوء كبير في الجزء الأيمن يضم كاميرتين أماميتين، وبعض أجهزة الاستشعار، وهو أمر غير ملائم حقًا، لذلك من المتوقع أن تبتعد سامسونج عن هذا التصميم في هواتفها القابلة للطي في المستقبل.

4- الشاشة الخارجية صغيرة جدًا

تُمثل الكتابة على الشاشة الخارجية بمقاس 4.6 بوصات تحديًا بعدما تعودنا على الشاشات الكبيرة فى الهواتف الأخرى من سامسونج، لذلك لن تتمكن من الكتابة بسرعة عليها، ولكنها مفيدة في تلقى الإشعارات، والمكالمات، والتصفح بشكل عام. والأمر الجيد للغاية أنه يمكنك البدء على هذه الشاشة الصغيرة، ومتابعة ما تفعله على الشاشة الأكبر بمجرد فتح الهاتف.

ويمكن للمستخدمين مع جالاكسي فولد التبديل بسهولة بين شاشة الغلاف والشاشة الرئيسية، كما يمكن تشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد، على الشاشة الرئيسية بقياس 7،7 إنشًا، مما يحدث ثورة في طريقة العمل واللعب أثناء التنقل.

التعليقات مغلقة.