الأحد, 28 أبريل 2024 | 12:42 صباحًا

مستشار رئيس الوزراء السابق :نحتاج إلي هيئة مستقلة منظمة للسوق العقاري

أكد المهندس هاني محمود مستشار رئيس الوزراء وزير التنمية المحلية السابق، رئيس مؤسسة تروس مصر للتنمية، أننا نحتاج إلي هيئة تعمل كمنظم خدمة لسوق العقاري ويتم وضع لائحة داخلية بها مسؤوليات و صلاحيات لتحقيق التوازن بين المطور والعملاء والحكومة .

وأضاف مستشار رئيس الوزراء وزير التنمية المحلية السابق،خلال حديثه لبرنامج الصنايعية علي قناة الشمس التي يقدمه الإعلامي محمد ناقد ، أن الدور الرئيسي للحكومة في القطاع العقاري هو أن تكون منظم الخدمة ،مشيرا إلي أن هيئة سوف تنظم سوق العقار داخل مصر والتصدير أيضاً بشكل كبير وتعد الامارات أكبر سوق عقاري نشط عالميا وتحديدا دبي لوجود هيئة تنظم تلك السوق هناك .

وأوضح أنه يتم تسويق العقار المصري إلي دول الخليج فقط خلال الفترة الأخيرة بينما هناك فرصة كبيرة لمصر لتصدير العقار المصري حاليا في ظل ظروف الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا مما يسهل الطريق لمصر لتصدير العقار المصري .

وأشار إلى أن تصدير العقار المصري الفترة المقبلة سيكون مصدر من مصادر الدخل الأجنبي التي تجلب العملة الأجنبية ،موضحا أن مزايا تصدير العقار المصري أن جو مصر معتدل طوال العام ووجود مصر بين ٣قارات مما يسهل السفر بين تلك الدول .

ونوه إلي أن مصر لديها مؤهلات تجعلها سوق عقاري جاهز لتصدير ولدينا خبرات كبيرة للتطوير العقاري سواء من خلال الشركات العالمية المتخصصة أو المطورين المصريين .

ويري أن فوائد تصدير العقار المصري يعود إلي زيادة الاحتياطي الأجنبي للعملة وينعش قطاع السياحة ،مشيرا الي أن الاستثمار الأجنبي في العقار المصري يساهم في فتح سوق سياحي .

وأكد المهندس هاني محمود مستشار رئيس الوزراء وزير التنمية المحلية السابق، أن مؤسسة تروس مصر للتنمية تستعد إلي عمل أكبر مؤتمرو معرض عقاري بدولة قطر أول محطة تصدير العقار المصري في شهر يونيو المقبل .

وأضاف مستشار رئيس الوزراء وزير التنمية المحلية السابق،أن سوف يطرح المؤتمر آليات الاستفادة من عمل وحدات سكنية بيئة بالخامات الموجودة بتلك الدولة ويطرح أيضا تطور عمل الانشاء الوحدات السكنية في العالم خلال ال١٠سنوات المقبلة
وسوف يناقش المؤتمر أشكال المنازل في عام ٢٠٢٣ ودور القطاع المعماري في المحافظة علي البيئة.

التعليقات مغلقة.