الثلاثاء, 16 أبريل 2024 | 11:21 صباحًا

مصطفى الجلاد : ثمار الأصلاح الأقتصادى ظهرت خلال المواجهة مع كورونا

قال المهندس مصطفى الجلاد عضو مؤسس باتحاد مطورى القاهرة الجديدة ورئيس مجلس ادارة سيجنتشر هومز للاستثمار والتطوير العقارى ، ان ثمار الاصلاح الاقتصادى ظهرت خلال تلك الايام فى المواجهة مع فيروس كورونا ودور الدولة فى بذل المزيد من اجل المواطنين .

وتابع الجلاد ان الاصلاح الاقتصادى الشامل التى تبنتة الحكومة على مدار السنوات الماضية يمثل حاليا صدادة قوية لتداعيات ازمة فيروس كورونا ونجاح الدولة فى مواجهة خطورة هذا الفيروس مؤكدا ان برنامج الإصلاح الشامل، ساعد على زيادة معدلات النمو وتقليل عجز الموازنة وزيادة الاحتياطي النقدي الذي بلغ في الأشهر الماضية 45 مليار دولار حيث كان الاحتياطي النقدي للدولة كله لا يتجاوز الـ 16 مليار دولار في أواخر عام 2015.

واضاف عضو اتحاد المطورين بالقاهرة الجديدة ، ان خطة الاصلاح الاقتصادى ونتائجة الايجابية على مدار الفترة الماضية هى الداعم الوحيد حتى الان فى مجابهة ازمة فيروس كورونا مؤكدا القطاع المصرفى والبنك المركزى لعبوا دور كبير خلال هذة الايام من خلال المبادرات التى اطلقها البنك المركزى وباقى البنوك لطمأنه كل القطاعات الاقتصادية فى مصر ، مشيرا إلى أنه في ظل مواجهة تفشي فيروس كورونا أعلن البنك المركزي أنه تم سحب 5.4 مليار دولار من الاحتياطي النقدي المصري خلال الشهر الماضي.

واستطرد: ” مصر اتخذت خطوات قوية جدا في مجال الإصلاح الاقتصادي، وتم تحقيق صلابة الإصلاح الاقتصادي لافتا الى ان الدين المحلي كان 110% اواخفض لـ 80% فأصبح هناك مساحة نعمل من خلالها وأما العجز ينخفض ومعدل النمو يرتفع في كل المعدلات كلها كانت مؤشرات اقتصادية قوية تساعدنا حاليا .

واجزم ، أنة لولا جهود الدولة في الإصلاح الاقتصادي في تلك الفترة لم نستطيع التصدي لمواجهة فيروس كورونا، بل كان سيكون الوضع أسوأ مما عليه الدول الاخرى من ايطاليا واسبانيا وغيرها من دول اوروبا.

التعليقات مغلقة.