الإثنين, 6 مايو 2024 | 9:46 صباحًا

“مصطفي الجلاد”يطالب بالاستفادة من الطاقة المتجددة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة

تضع الدولة المصرية التنمية المستدامة كهدف أساسى للعديد من المشروعات التى بدأت تنفيذها خلال السنوات القليلة الماضية ومنها محور الطاقة المتجددة التى تسعى الدولة للارتقاء بها خلال المرحلة المقبلة .
المهندس مصطفى الجلاد عضو غرفة التطوير العقارى ورئيس سيجنتشر هومز للتطوير العقارى ، اكد على ضرورة الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة فى المشروعات العقارية كمصدر مهم من مصادر الدخل القومى وتوفير الكهرباء واستغلال المشروعات العقارية والكمبوندات السكنية والاسطح فى ذلك الصدد .

وأكد على ضرورة الاستفادة من مصادر الطاقة الطبيعة وخاصة الطاقة الشمسية لتحقيق تنمية عقارية حقيقية حيث أن مصر تنتج 56% من طاقة الرياح وهناك مناطق تعتبر مصدراً حيوياً لطاقة الرياح وعلى رأسها منطقة قناة السويس.

وقال االجلاد، إنه حان الوقت لإنشاء مشروعات عقارية ومجتمعات عمرانية مختلفة فى المدن الجديدة وغيرها من باقى المدن ، فالمشروعات التنموية التى يتم تنفيذها ستخلق حجم طلب وتزايداً سكانياً ومزيداً من الاستثمارات على تلك المدن مؤكدا الاهتمام بالطاقة الشمسية ومحاولات الارتقاء بمنظومة التطوير العقارى والثروة العقارية ستخلق مجتمعاً ملائماً جداً لجذب التصدير العقارى لما تشمله من مناخ مميز ومكان سياحى، وستكون جاذبة للأجانب لشراء العقارات.
واستطرد قائلا ” الجلاد، إن القطاع العقارى يحتاج الفتره المقبله الي مشروعات عقارية تناسب كافه الشرائح والأهم من ذلك أن تتسم بالجودة في عمليات البناء والإنشاء والتنفيذ مؤكدا ان الثروه العقارية جزء مهم جداً من الكيان الاقتصادي ومصدر من مصادر الدخل القومي للبلاد مشيرا إلى أن القطاع العقارى الوحيد الذي لايزال يثبت جديه ولايتاثر بالازمات.

التعليقات مغلقة.