السبت, 27 أبريل 2024 | 4:38 مساءً

مكتب “صبور” للإستشارات الهندسية و”بريسك بزنس” يوقعان اتفاقية تعاون في مجال إدارة المشاريع

أعلنت شركة المهندس الاستشاري حسين صبور، توقيع اتفاقية وتحالف مع شركة بريسك بزنس للخدمات الاستشارية الإدارية (بالولايات المتحدة) بهدف التوسع الإقليمي في مجال عقود إدارة المشاريع في مصر والدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك لمدة 3 سنوات.

وقع الاتفاقية المهندس عمر صبور الرئيس التنفيذي لشركة المهندس الاستشاري حسين صبور وعماد عزيز رئيس شركة بريسك بزنس بحضور قيادات الشركتين.

وقال صبور، إن تحالف صبور- بريسك يتوافق مع استراتيجية الشركة للتوسع الإقليمي خلال 3 سنوات المقبلة وذلك عبر إضافة خدمة إدارة المشاريع إلي الخدمات التي تقوم الشركة بتقديمها كأعمال التصميم والإشراف علي التنفيذ لجميع المشاريع في المجالات المختلفة التي تستهدفها الشركة في مصر ومنطقة الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا.

واضاف صبور، أن تقديم هذه الخدمة عبر واحدة من الشركات العالمية المتخصصة في تقديم خدمة إدارة المشاريع يعد التطور الطبيعي لنمو أعمال شركة المهندس الاستشاري حسين صبور علي المستوي المحلي والاقليمي والمنافسة الدولية علي مختلف المشاريع.

وأكد أن هذه الشراكة تأتي في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية الثانية للشركة والتي تقوم علي 3 محاور هي وضع رؤية واضحة للنمو الإقليمي والدخول في تحالفات لإضافة انشطة جديدة بالإضافة إلي تطبيق قواعد الحوكمة.

وأوضح صبور، أن الشركة تتوسع حاليًا في المملكة العربية السعودية وتعمل في مشروعات في مدينة نيوم مع شركة نمسة للمقاولات في النشاط السكني بالإضافة إلي فندق هامبتون المدار بواسطة شركة هيلتون العالمية لإدارة الفنادق مع شركة BEC، قائلًا: « فخورون بالعمل مع أكبر شركة مقاولات سعودية والعمل في العديد من المشاريع والتي نمتلك فيها سابقة أعمال وخبرة كبيرة».

وأوضح أن الشركة بصدد أن يكون لها تواجد رسمي في السعودية بعد مشاركتها في العديد من المشاريع الكبرى، لافتًا إلي أنه تم الانتهاء مؤخرًا من التصميمات الخاصة بتطوير كورنيش جدة، كما لها تواجد في أفريقيا، بأوغندا وسيراليون وغيرها.

من جانبه أكد عماد عزيز رئيس شركة بريسك بزنس، أن توقيع الشراكة مع شركة المهندس الاستشاري حسين صبور تعد خطوة إيجابية واستراتيجية لشركة بريسك وتوسعاتها في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف عزيز، بريسك اثناء تقديم خدماتها التي امتدت الي أكثر من 39 دولة، دائما ما تبحث عن الشريك الأمثل لتوفير الخبرة الفنيه والهندسيه الموثوق بها، والتي تعد من أهم متطلبات المشاريع ودواعي نجاحها، لافتا إلي أن شركة المهندس الاستشاري حسين صبور، اسم قوي في مجالات التصميم الهندسي والاستشارات الهندسية وتتمتع بخبرات وفيرة وسابقة اعمال قوية في مصر والمنطقة العربية وأفريقيا وهو ما يثقل التحالف ويمثل فرصة كبيرة للنمو المشترك في مجال إدارة المشاريع الهندسية الكبرى.

ولفت عزيز، إلي أن هذه الشراكة تتيح الفرصة لتقليص الفجوة بين إدارة المشاريع وفق المعايير والممارسات الدولية وما يحدث في الحقيقة في الأسواق المستهدفة، وذلك لتمكين القائمين على المشاريع من تعظيم العائد الاستراتيجي لها مع تقليل المدد الزمنية والاستغلال الأفضل للموارد وتحقيق اعلي معايير الجودة سواء في مصر أو الخليج العربي وأفريقيا.

واضاف عزيز، أن أول مبادرة من خلال الاتفاقية تشمل تأهيل عدد من مديرين المشاريع من شركة المهندس الاستشاري حسين صبور للحصول على الشهادات الجديدة التي يمنحها المعهد الدولى لإدارة المشاريع The Project Management Institute (PMI)، وهى شهادة متخصصة في إدارة المشاريع في مجالات الإنشاء والتعمير : PMI-CP- Construction Professional in Built Environment Projects.

كما أوضح عزيز أن شركة بريسك بزنس هي شركة مساهمة أمريكية مسجلة في ولاية نيويورك منذ عام 2013، تقدم خدمات إدارة المحافظ والبرامج والمشاريع لعملائها في أكثر من تسعة وثلاثون دولة في مختلف القطاعات على سبيل المثال لا الحصر، البترول والطاقة – الطاقة المتجددة – الانشاء والتعمير – الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – الصناعات الغذائية – القطاع المصرفي – القطاع الحكومى – التحول الرقمي – التنمية المؤسسية وغيرها من القطاعات، وتقدم الشركة خدماتها استنادا الي المعايير المعتمدة دوليًا في إدارة المحافظ والبرامج والمشاريع التي يصدرها المعهد الدولي لإدارة المشاريع (PMI) في الولايات المتحدة الأمريكية بالاضافة إلي أن فريق عمل الشركة من حاملي الشهادات الدولية من المعهد، كما ساهم بعض أعضاء الفريق في وضع وتحديث هذه المعايير مع المعهد، علاوه علي أن الشركة معتمدة كمؤسسة تعليمية مسجلة Authorized Training Partner at the Premium Level (ATP) لدى المعهد الدولي لإدارة المشاريع .The Project Management Institute (PMI)

وأشار المهندس محمد معروف رئيس قطاعات دعم وتنمية الأعمال بشركة المهندس الاستشاري حسين صبور، أن هذه الشراكة تعزز من فرص الشركة في مضاعفة حجم أعمال الشركة من خلال رفع تنافسيتها على المستوي المحلي والإقليمي والدولي، موضحًا أن الشركة نجحت في تحقيق استراتيجية السنوات الماضية في التوسع في افريقيا والدول العربية وفي مصر.

وأكد معروف، أن حجم أعمال الشركة في المشاريع التي شاركت فيها العام الماضي يقدر بنحو 10 مليارات جنيه، وتستهدف في خطتها المستقبلية استهداف المزيد من المشاريع بمنطقة الخليج وأفريقيا، منها المملكة العربية السعودية والإمارات وسلطنة عمان وأوغندا وكوت ديفوار ودول شمال ووسط أفريقيا بالاضافة إلي مشروعات دول إعادة الإعمار وذلك تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية في مصر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.