الجمعة, 10 مايو 2024 | 6:06 صباحًا

مليار جنيه قيمة أرض مقر البنك الزراعى فى العاصمة الإدارية

قال تامر جمعة نائب رئيس البنك الزراعى، إن البنك اشترى قطعة أرض بقيمة مليار جنيه بالعاصمة الإدارية الجديدة لتدشين مقر إدارى للبنك هناك.

يأتى هذا ضمن توجه البنوك والمؤسسات المالية الحكومية للانتقال إلى حى المال والأعمال فى العاصمة الإدارية، ولدى البنك مقر حديث فى الجيزة.

وقال إن البنك يسعى لسد فجوة المخصصات لديه خلال 10 سنوات، مشيراً إلى أن البنك له مستحقات تصل إلى 3 مليارات جنيه فروق دعم للمزارعين لدى وزارة المالية، ورفض الإفصاح عن حجم الفجوة مكتفياً بالقول إنها «كبيرة جداً».

على صعيد آخر قال جمعة، إن البنك استئأنف مفاوضاته مع البنك الدولى للحصول على قرض لصالح عملية التطوير التى يقوم بها حالياً.

وأضاف فى تصريحات على هامش مؤتمر الناس والبنوك، أن البنك يتفاوض حاليا مع شركات عالمية لتطوير البنية التحتية والتكنولوجية للبنك.

أضاف أن البنك استثمر كامل قيمة الوديعة التى حصل عليها من البنك المركزى وقميتها 10 مليارات جنيه فى أذون الخزانة لتغطية تكاليف تطوير البنك، ويقول البنك، إنه يطبق خطة للتحول الرقمى بتكلفة 4 مليارات جنيه خلال عامين، وتعاقد على نظام تشغيل حديث بتكلفة تبلغ 80 مليون جنيه.

وفى تصريحات سابقة قال سمير الشيخ الرئيس التنفيذى لنظم المعلومات فى البنك، إن البنك سيطلق مراكز البيانات الجديدة لديه فى ديسمبر المقبل.

ويمتلك البنك الزراعى أكبر عدد من الفروع فى القطاع المصرفى، ويبلغ عدد فروعه 1200 فرع، وقال الشيخ إن البنك يعتزم إضافة المزيد من الفروع خلال الفترة المقبلة.

التعليقات مغلقة.