السبت, 27 أبريل 2024 | 8:03 مساءً

نصف نهائي تحدي فرق البادل في “دورة ند الشبا الرياضية” ينطلق

 

تقام في الساعة 9:00 مساء اليوم (الجمعة 15 مارس 2024) مباريات الدور نصف النهائي بطولة “تحدي ند الشبا لفرق البادل” التي تقام ضمن فعاليات النسخة 11 من “دورة ند الشبا الرياضية” الدورة الرياضية الأكبر من نوعها التي تقام خلال شهر رمضان المبارك في مجمع ند الشبا الرياضي تحت شعار “قدرات لا حدود لها”، وتستمر حتى 31 مارس، وتتضمن 9 ألعاب رياضية، هي: الكرة الطائرة، البادل، الجوجيتسو، المبارزة، كرة السلة بالكراسي المتحركة، سباق الجري، وسباق الدراجات الهوائية، وشد الحبل، وتحدي الموانع.

 

ويلتقي اليوم الفائز بالمركز الأول من المجموعة الأولى مع الفائز بالمركز الثاني من المجموعة الثانية، كما يلتقي الفائز بالمركز الأول من المجموعة الثانية مع الفائز بالمركز الثاني من المجموعة الأولى، ويقام النهائي في الساعة 9:00 مساء غد السبت 16 مارس.

وحضر المنافسات الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، وكان فريق الكويت قد فاز على فريق قطر بنتيجة 3 – 0، حيث أنهى الثنائي عزيز معيوف وفؤاد بهبهاني الجولة الأولى بالفوز على محمد عبدالله ومحمد الخنجي بنتيجة 6-3 و 6-4، كما فاز في الجولة الثانية الثنائي محمد عبدالله وعبدالرحمن العوضي على الثنائي محمد سعدون الكواري وعبدالعزيز سعدون الكواري بنتيجة 6-4 و6-7 و7-6، في الجولة الثالثة فاز الثنائي أحمد ربيع ومحمد التركي على الثنائي ريان عبدالله وجبور المطوع بنتيجة 6-3 و7-5.

وعلى الملعب الآخر فاز فريق إيران على فريق البحرين بنتيجة 3 – 0، حيث أنهى الثنائي محمد رضا كاظمي وأميرسينا صالح الجولة الأولى بالفوز على الثنائي عيسى القطان وعمر قايد بنتيجة 6-1 و6-3، وفي الجولة الثانية فاز الثنائي فرساد شاهي وهامي جولستان على الثنائي علي ضواني وحسين ضواني بنتيجة 6-3 و6-3، وفي الجولة الثالثة فاز الثنائي آريا روجاني وأميرمو جامشدي على الثنائي راشد العوبيدي وحسن رضا بنتيجة 6-4 و7-6.

ويشارك منافسات بطولة تحدي ناس لفرق البادل (فئة التصنيف المحلي 100 نقطة مفتوحة) 6 فرق تم تقسيمهم إلى مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى كل من الإمارات، وإيران، والبحرين، وتضم المجموعة الثانية كل من هولندا، وقطر، والكويت.

مشاركة واسعة في بطولة الجوجيتسو

تقام منافسات بطولة الجوجيتسو يومي 17 و18 مارس 2024 في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وتوفر للرياضيين من مختلف الأندية والأكاديميات فرصة لاستعراض مهاراتهم والتنافس على الفوز ضمن ثلاث فئات عمرية؛ تشمل الناشئين والكبار والأساتذة. ومن المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة أكثر من 400 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء الدولة، ما يوفر فرصة لعشاق هذه الرياضة لمشاهدة نزالات حافلة بالحماس والتشويق.

ويمكن للرياضيين المشاركة ضمن عدة فئات، وهي لفئة الرجال، الناشئين للحزامين الأزرق والبنفسجي، والكبار للأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود، والأساتذة للأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود، ولفئة السيدات، الناشئات للحزامين الأزرق والبنفسجي، والكبار للأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود.

وتقام منافسات فئتي الناشئين والأساتذة في اليوم الأول من البطولة، تليها المنافسات المرتقبة لفئة الكبار في اليوم الثاني.

وقال مبارك صالح المنهالي، مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “تطورت دورة ند الشبا الرياضية لتصبح اليوم إحدى أبرز الفعاليات الرياضية في دولة الإمارات، وتستقطب مجموعة كبيرة من الرياضيين من مختلف أنحاء الدولة. وفي نسخة هذا العام، أولت البطولة اهتماماً أكبر برياضة الجوجيتسو وخصصت لها يوماً إضافياً، ما يؤكد على الشعبية المتنامية لهذه الرياضة في المجتمع الإماراتي”.

وأضاف: “نظراً للإقبال الكبير على المشاركة في منافسات الجوجيتسو، تعيّن علينا إغلاق باب التسجيل قبل التاريخ المحدد. ولم يكن هذا الإقبال مفاجئاً، حيث توفر البطولة منصة فريدة تتيح للرياضيين تنمية مهاراتهم وخوض منافسات مع مجموعة من نخبة الرياضيين”.

ومن جانبه يقول سيف البلوشي، لاعب نادي الشارقة لفنون الدفاع عن النفس الذي يشارك في فئة الكبار وزن 62 كجم:”أتطلع للمشاركة في بطولة ند الشبا للجوجيتسو، إحدى البطولات الشيّقة خلال الشهر الفضيل. وقد قمت بتدريبات مكثفة مع المدربين خلال الأسابيع الماضية تحضيراً للمنافسة”.

 وبدورها، قالت العنود الحوسني، لاعبة أكاديمية نادي الوحدة للجوجيتسو في فئة السيدات وزن 55 كجم: “أتوجه بجزيل الشكر إلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو ومجلس دبي الرياضي على تنظيم هذه البطولة التي تجمع أفضل لاعبي ولاعبات الجوجيتسو في الدولة، وتعزز مستويات الوعي حول أهمية اتباع أنماط الحياة الصحية، ولا سيما في شهر رمضان المبارك. وأتطلع للمشاركة فيها وتقديم أفضل أداء لي”.

وينظم مجلس دبي الرياضي دورة ند الشبا الرياضية سنوياً منذ عام 2013، حيث لاقت إقبالاً كبيراً بما جعلها ترسخ موقعها كواحدة من أكبر الفعاليات الرياضية التي تقام خلال شهر رمضان المبارك. كما عمدت اللجنة المنظمة للبطولة هذا العام إلى تمديد منافسات الجوجيتسو لتقام على مدار يومين.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.