الجمعة, 29 مارس 2024 | 3:49 مساءً

وزيرة الهجرة تبحث مع السفير السعودى شكوى 300 صيدلى مصرى من شركتهم بالمملكة

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة ومندوب السعودية الدائم لدى الجامعة العربية السفير أسامة نقلي، لبحث شكوى 300 صيدلي مصري يعملون بشركة توداي السعودية للرعاية الصحية بالمملكة، حيث لم يتقاضوا راتبهم لمده 4 شهور، وتم خصم كل العمولات والحوافز لأكثر من 30% من إجمالي راتبهم لمده 10 أشهر قبل إيقافه تماما، كما تم إيقاف التأمين الصحي لهم وعدم تجديد كارنيهات التسجيل الصحي أو تراخيص خاصة بالعمل داخل الصيدليات مما يعرضهم للغرامات.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن الوزارة تواصل المتابعة عن كثب مع سفير خادم الحرمين، لحل مشكلة هولاء الصيادلة، في أسرع وقت، مؤكدة عمق العلاقات الرسمية والشعبية المتميزة التي تربط البلدين والتي تتمثل في التعاون والتنسيق المستمر.

وأوضحت وزيرة الهجرة أنه تم التواصل مع نقابة الصيادلة بمصر للتعرف على كافة التفاصيل، وتقديم مذكرة بها للسفير السعودي لعرضها على الجهات المعنية بالمملكة.

ومن جانبه، أكد السفير السعودي أن العلاقات بين مصر والسعودية علاقات تاريخية سواء على المستوى الرسمي أو على المستوى الشعبي، مشيرا إلى استعداده لمتابعة الموقف وعرض المذكرة على الجهات المعنية بالمملكة، حتى الوصول للحل.

وتقدمت وزيرة الهجرة الشكر لجهود السفير الدائمة لتدعيم أواصر التعاون بين الشعبين ومواقفه الايجابية الدائمة في اي موقف .

كما أشارت وزيرة الهجرة إلى التواصل مع السفارة المصرية بالرياض والملحق العمالي في إطار تنسيق كافة جهود الوزارات والأجهزة سعيا لحل مشكلة الصيادلة في أسرع وقت.

التعليقات مغلقة.