الثلاثاء, 28 مايو 2024 | 6:04 صباحًا

وزير الاثار يبحث تصميم العرض المتحفى للمرحلة الثانية بالمتحف الكبير

بحث الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، أمس، آخر مستجدات العمل الخاصة بتصميم العرض المتحفى للمرحلة الثانية بمشروع المتحف المصرى الكبير، وذلك بحضور مصممى العرض المتحفى، واللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على المشروع.

وقال الدكتور الطيب عباس، المشرف على الشئون الأثرية بالمتحف المصرى الكبير، إنه خلال الاجتماع تمت مناقشة آخر مستجدات العمل بالتصاميم، وسبل إنجاز الأعمال فى أسرع وقت مع الالتزام بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من تنظيم العرض.

كما تمت مناقشة تفاصيل العمل بتصميم فتارين العرض وطرق تنظيمها داخل القاعات بما يتواءم مع سيناريو العرض المتحفى للمشروع.

يذكر أن المتحف المصرى الكبير يعد من أهم المشاريع القومية وهدية مصر للعالم؛ حيث يطل المتحف على أهرامات الجيزة، وتبلغ مساحته 117 فداناً، ويحتوى على أكبر مركز لترميم الآثار يضم 19 معملاً، منها 7 معامل متخصصة فى ترميم الآثار الثقيلة ومقسم طبقاً للمواد الأثرية.

كما سيعرض به ولأول مرة مجموعة مقتنيات الملك توت عنخ آمون كاملة والتى يبلغ عددها أكثر من 5 آلاف قطعة، بالإضافة إلى العديد من القطع الأثرية الأخرى من بينها تلك القطع الموجوده بالدرج العظيم والبهو؛ حيث يعرض الآن تمثال الملك رمسيس الثانى وعمود مرنبتاح.

ويشمل مشروع المتحف، ايضاً، عدد 28 محلاً تجارياً بمساحات مختلفة، ونحو 10 مطاعم تطل على الأهرامات، بالإضافة إلى مركز المؤتمرات الذى يضم قاعة رئيسية تسع 1000 شخص، وقاعة عرض ثلاثية الأبعاد تسع 500 شخص.

 

التعليقات مغلقة.