السبت, 4 مايو 2024 | 10:14 صباحًا

“وزير التموين” يفتتح مكتب السجل التجارى المطور برمسيس

افتتح علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وإبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية مكتب السجل التجاري المطور برمسيس.

وقال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن افتتاح الفرع الحالي يأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير كافة المكاتب التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية وعددهم 94 مكتب على مستوى الجمهورية.

وأشار المصيلحي إلى أن الخدمات التي يقدمها مكتب السجل تتضمن توثيق أوراق خارجية ودفاتر جرد يومية واستعلام أمني والمحو الفردي وتجديد رخص القيد التجاري وقيد وتعديل فردي للشركات والأشخاص وفسخ شراكات وكذلك قيد شركات المساهمة.

وأوضح المصيلحي أن مدة التعامل داخل مكتب السجل التجاري النموذجي الجديد في رمسيس لا تتجاوز 10 إلى 15 دقيقة بالنسبة للعميل المستكمل أوراقه.

تابع أن عدد المتعاملين في المكتب يتراوح بين 300 إلى 400 متعامل يوميا.

وأكد ، وزير التموين، أن هناك خطة على عدة مراحل لتنفيذ مشروع ميكنة السجل التجاري وربط جميع مكاتب السجل البالغ عددها 94 بالمكتب الرئيسي بالقاهرة، بحيث يؤدي مقدم الخدمة طلبه من أي مكتب من مكاتب الجمهورية تيسيرا على المستثمر والتاجر ورفع كفاءة وفاعلية العمل لتقدم خدمة أفضل.

ولفت إلى أن العمل في المكتب يتم على فترتين حتي الخامسة مساء من كل يوم، مؤكدا أن نجاح هذه المنظومة الجديدة يقوم بشكل أساسي على رفع مستوى العاملين عن طريق وجود تدريب بشكل دائم على الإجراءات.

وكانت وزارة التموين قد وقعت بروتوكول تعاون مع اتحاد البنوك والشركة المصرية للاستعلام الإئتماني”i-score” لإتاحة بيانات السجل التجاري الكترونيا للبنوك.

التعليقات مغلقة.