الإثنين, 24 يونيو 2024 | 1:46 مساءً

وزير قطاع الأعمال: مفاوضات مع شركات كورية وصينية لتصنيع سيارات كهربائية بمصانع “النصر”

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تعتزم التفاوض مع عدة شركات صينية وكورية، لتصنيع سيارات كهربائية داخل مصانع النصر للسيارات.

وأوضح توفيق على هامش مؤتمر جسور التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط أفريقيا، اليوم الثلاثاء، أنه طلب من السفير الصيني بالقاهرة خلال لقاء مشترك بينهم الأسبوع الماضي بترشيح عدد محدد من الشركات الصينية لبدء التفاوض معهم.

وأضاف أن الفترة الحالية تشهد تطور في صناعة السيارات وتوجه نحو السيارات الكهربائية وأصبح من الصعب استقطاب مصنع لتصنيع سيارات تقليدية في السوق المصري.

وكشف توفيق عن إلغاء الاتفاق المبدئي الموقع بين الوزارة وشركة نيسان اليابانية مارس الماضي والمتعلق بإنتاج 100 ألف سيارة داخل النصر للسيارات، وقال “الاتفاق المبدئي مع شركة نيسان انتهي خلاص فيما يتعلق بمصنع حلوان .. الشركة اليابانية تجري مفاوضات مع وزارة الصناعة لإقامة مشروع في العين السخنة”.

وكان وزير قطاع الأعمال أعلن مارس الماضي، عن الاتفاق المبدئي مع شركة نيسان اليابانية للدخول في شراكة مع شركة النصر للسيارات لإنتاج نحو 100 ألف سيارة سنويًا، وقال إنه سيتم توقيع العقد النهائي بعد ثلاثة أشهر.

وأشار الوزير في تصريحات صحفية عقب مؤتمر جسور التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط أفريقيا، إن الوزارة مستمرة في تطوير شركاتها التابعة وأنه أحال ملف تطوير شركة الحديد والصلب لمجلس الوزراء لحسم أمره، وذلك بعد رفض عرض وحيد مقدم من شركة ميت بروم الروسية لتطويره.

وذكر أن من بين خطة التطوير تأسيس شركة للوساطة والتسويق لأفريقيا برأسمال يتراوح بين 5 و10 مليون دولار بمشاركة القطاع الخاص.

التعليقات مغلقة.