الجمعة, 24 مايو 2024 | 12:20 صباحًا

هل تُعاني مِن جفاف البشرة في الصيف؟ وصفات طبيعية تغلبي بها على مشكلتك

 

يعاني بعض السيدات مِن جفاف البشرة خلال فصل الصيف لارتفاع درجة حرارة الطقس والتعرض لأشعة الشمس، الأمر الذي يمكن علاجه باتباع بعض الوصفات الطبيعية، لذلك سقنا لكِ بعضا منها وفقا إلى ما ذكره موقع “timesofindia.indiatimes”.

 

قناع الخيار والسكر

يمكن عمل قناع الخيار والسكر على الوجه من خلال وضع شرائح من الخيار مع بعض السكر، ومزجها ببعضها، ثم وضعها كقناع على الوجه، مما يساعد على ترطيب البشرة.

 

قناع البيض والعسل

يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية التي تعد هامة للجسم وللبشرة، حيث تساعد على ترطيب البشرة من خلال إضافة بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ومزجهما معا ووضع العجينة على البشرة لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

 

قناع الفراولة والليمون

يعدّ قناع الليمون بالفراولة من الأقنعة المناسبة للبشرة الدهنية، ويمكن عمل القناع من خلال مزج بعض قطع الفراولة في وعاء وإضافة ملعقة من الزبادي وبضع قطرات من عصير الليمون والعسل، ووضعهما على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة وعندما تجف يغسل الوجه بالماء.

 

النعناع والكركم

يساعد قناع النعناع والكركم على ترطيب البشرة، ويمكن عمل القناع من خلال مجرد طحن حفنة من أوراق النعناع مع إضافة مسحوق الكركم ومزجهم يبضع قطرات من الماء الفاتر أو البارد، ومزجهما معاً لعمل عجينة تضع على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله.

 

 

قناع الليمون والعسل

يساعد قناع الليمون والعسل على  حيوية البشرة وترطيبها، ويمكن عمل القناع من خلال مزج عصير الليمون والعسل، وبياض البيض وخلطهما جيدًا، ووضعهما على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

التعليقات مغلقة.