الجمعة, 29 مارس 2024 | 3:36 صباحًا

ياسر هارون: اهتمام “السيسي” بالصناعة أعطي حافز كبير لمضاعفة الانتاج والتصدير

أكد ياسر هارون رئيس مجلس إدارة أليوديزانيز لتصنيع قطاعات الالومنيوم، أن الصناعة فى مصر وصلت إلى مراحل متطورة فى الازدهار والنمو من حيث الانتاجية والجودة وقادرة على تلبية احتياجات الصناعات المختلفة والسوق المحلي والتصديري.

وأضاف هارون علي هامش مشاركة أليوديزانيز بمعرض النوافذ والابواب والواجهات الزجاج والالومنيوم Windoorex بمركز مصر للمعارض الدولية، أن أهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالصناعة ووضعها على رأس أولويات الحكومة خلال السنوات الماضية بجانب توجهه بدعم رواد الأعمال ومشاريع الشباب من الصناعات الصغيرة والمتوسطة اعطي دفعة غير مسبوقة للاستثمار فى الصناعة وتعميق الصناعة المحلية ومضاعفة الطاقات الانتاجية.

وقال أن هناك تزايد فى حجم الطلب العالمي والمحلي من صناعة الالومنيوم المصرية فى مختلف الدول وخاصة افريقيا والمنطقة العربية وهو ما يعكس ما وصلت إليه التكنولوجيا الصناعية فى مصر من تقدم كبير وجودة عالية وطاقات انتاجية كبيرة.

وكشف عن ضخ شركته استثمارات جديدة فى تقدر بنحو 100 مليون جنيه مقابل 50 مليون جنيه استثمارات قائمة بجانب تشغيل واضافة خط انتاج جديد لقطاعات الالومنيوم  بنهاية 2019، مشيراً إلى أن الطاقة الانتاجية لمصنع أليوديزاينز من انتاج قطاعات الالومنيوم المختلفة والمستخدم فى مختلف الصناعات تبلغ نحو 20 الف متر شهرياً حالياً ومن المستهدف اضافة خط انتاج جديد بطاقة 10 الاف متر شهرياً بهدف التصدير إلى اسواق جديدة وتلبية احتياجات الصناعة المحلية.

ولفت رئيس شركة اليوديزاينز أن الشركة تخطط لزيادة حجم الصادرات إلى افريقيا والدول العربية حيث تصدر منتجاتها إلي تشاد والسودان ودول الخليج ومنها السوق السعودية بالاضافة إلى استهداف اسوق جديدة ومنها السوق الليبي والمغربي ولبنان.

التعليقات مغلقة.