السبت, 13 أبريل 2024 | 2:55 صباحًا

1.1 مليار جنيه استثمارات جديدة من مجموعة الحكير باكبر مدينة ترفيهية تجارية سياحية بالشرق الأوسط

أكد محمود جابر، الرئيس التنفيذي لشركة ماجيك لاند الحكير، أنه من المستهدف احتلال مشروع “تانزا” المرتبة الأولى في المشروعات الترفيهية السياحية بالشرق الأوسط، وذلك في ظل خطة توسعية طموحة في السوق المصرية.

قال جابر إن الشركة تدرس إقامة مشروعات جديدة خلال المرحلة المقبلة ضمن خطتها التوسعية، لافتا إلى أنها ستضخ استثمارات إجمالية بقيمة 1.1 مليار جنيه في تطوير مشروع “تانزا” الذي يقع على مساحة إجمالية 170 ألف متر مربع.

أشار إلى افتتاح عروض الدولفين الشهر الحالي بالشراكة مع شركة دولفينا للمشاريع السياحية والترفيهية، بالإضافة إلى إبرام شراكات مع العلامات التجارية الكبرى في مجال المطاعم والألعاب، بما يلبي احتياجات الأسرة المصرية، وحتى تتناسب المدينة الترفيهية مع جميع الأعمار وليس صغار السن فقط.

تابع: “من المستهدف تشغيل تانزا بنسبة 80% بنهاية العام الجاري، على أن يتم الانتهاء من تشغيله بالكامل خلال 2025”.

أضاف أن “تانزا”، هو اسم عربي قديم يعني السعادة، مشيراً إلى أن المشروع ترفيهي تجاري متكامل يتواكب مع خطط التنمية السياحية التي تشهدها مصر حاليًا ، ويقدم مفهومًا جديدًا في عالم السياحة والترفيه لما يتمتع به من طاقة إنتاجية ضخمة وإمكانيات ترقى للمستوى العالمي وهو ما ينبئ بمستقبل مبشر.

أشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية تستهدف زيادة الحركة السياحية إلى 30 مليون سائح حتى عام 2028، من خلال العمل على تحقيق معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري بنحو 25% و30% سنويًا، وذلك في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة.

وأضاف الرئيس التنفيذي أن “تانزا” تدعم تلك الجهود الحكومية وتسعى لتحويل مصر إلى وجهة متميزة وجاذبة للسياحة من جميع أنحاء العالم، فالمشروع يتضمن 7 مناطق ترفيهية تشمل منطقة المغامرات، ومنطقة التسابق، ومنطقة الألعاب الرياضية، ومنطقة الغابة، ومنطقة السينما والمسرح، ومنطقة الأطفال، والدولفيناريوم.

شدد على أن “تانزا” تتبع إستراتيجية كاملة للسلامة والصحة المهنية بالمشروع، بتطبيقها أعلى معايير الأمان لعملائها خلال حرصها علي تواجد المدربين علي مدار ساعات العمل في حالة حدوث أي حادث.

أوضح أن “تانزا” تستهدف تطوير الجانب البشري في قطاعي الترفيه والسياحة بمصر بما ينعكس على مستهدفات الدولة الخاصة بها في ظل الخبرة الكبيرة التي تمتلكها شركة “الحكير” في مجال الضيافة والترفيه.

ولفت إلى أن “تانزا” ستعمل باستمرار بتدريب وتقوية الكوادر الشابة للحصول علي شهادات معتمدة دوليًا ومحليًا، لتمكين الشباب بصورة خاصة من دخول سوق السياحة والتميز به.

يُذكر أن مجموعة الحكير القابضة هي مجموعة سعودية أنشئت في 1965 وتعمل في مجال السياحة والترفيه، وتمتلك 67 مدينة ترفيهية في السعودية والإمارات والهند ومصر.

وتعد تانزا بمثابة أول مشروع ترفيهي تجاري متكامل بمصر والشرق الأوسط يتواكب مع خطط التنمية السياحية في مصر، وسيقدم مفهوم جديد في عالم السياحة والترفيه.

تنزا هو مشروع أطلقته شركة ماجيك لاند الحكير لتقديم أول وجهة ترفيهية متكاملة بنموذج أعمال واجندة ترفيه الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط

•ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في المنطقة، حيث يهدف إلى اعادة صياغة مفهوم الترفيه في مصر

• ويمتد المشروع على مساحة تبلغ ١٧٠ ألف متر مربع، مما يتيح الفرصة لتقديم تجارب متنوعة وحقيقية في مكان واحد تلائم كافة الفئات العمرية لتناسب جميع افراد الاسرة لاول مرة في مصر

• يقدم مشروع تنزا نموذج متميز يجمع أهم التجارب الترفيهية في مكان واحد من خلال سبع مناطق تضمن منطقة المغامرات، ومنطقة السباقات، ومنطقة الألعاب الرياضية، ومنطقة الغابة، ومنطقة السينما والمسرح ، ومنطقة الاطفال والدولفيناريوم

• تجمع كل منطقة تجارب تريفيهية فريدة من نوعها لاول مرة في مصر مما يجعلها الملجأ الاساسي لكل فرد لاحداث تغير وتجربة تمزج بين طبيعة وروح المغامرة

• المشروع يسير وفق استراتيجية محددة ومدروسة تهتم بدراسة احتياجات السوق المصرية بدقة وعناية وإضافة قيمة ليس فقط للعملاء ولكن للقطاع بأكمله

• إنطلاقاً من إيماننا بأن الاستثمارات ليست فقط استثمارات مادية ولكنها تتضمن أيضاً تجارب استثنائية تحقق تأثير إيجابي في حياة المجتمعات لتصبح تنزا جزء أساسي من يومهم

• يولى مشروع تنزا اهتماماً كبيراً لإبرام شراكات مؤثرة من شأنها تحقيق مردود قوي وإيجابي علي الاقتصاد المصري والمساهمة في تحسين الحياة الاجتماعية

• مما سيمهد الطريق الي تنفيذ خطط التوسع الممنهجة لتطبيق هذا النموذج الاستثنايي داخل مصر وخارجها

• يقف خلف ذلك، مجموعة من أكبر المتخصصين على مستوى الشرق الأوسط ليضاهي في دقته ومعاييره أكبر المشاريع الترفيهية المتكاملة عالمياً.

• كل ذلك سيمكننا من المنافسة وتقديم أفضل الخدمات لعملائنا.

التعليقات مغلقة.