الإثنين, 6 مايو 2024 | 12:15 مساءً

200 مليون دولار حجم استثمارات “بروميتيون” للإطارات في السوق المصرى

بلغ حجم استثمارات شركة بروميتيون لإطارات سيارات النقل الثقيل و الاتوبيسات في السوق المصري نحو 200 مليون دولار خلال 25 عاما الماضية.
وقال انطونيو دولجيتا الرئيس التنفيذي لشركة بروميتون مصر، إن حجم إنتاج الشركة سنويا يتجاوز مليون إطار يتم طرح 50% منها في السوق المحلي والنصف الآخر للتصدير.

وأشار إلي أن الشركة تعد الوحيدة المتخصصة في إنتاج إطارات شاحنات النقل الثقيل والأوتوبيسات وتعمل في السوق المصري منذ 25 عاما وتستحوذ علي 35% من السوق.

وأوضح أن السوق الأوروبي يستحوذ علي 60%من صادرات الشركة بينما تستحوذ الدول العربية وبعض الدول الإفريقية علي 40% من الصادرات.

أضاف أن الطلب المتزايد من السوق الأوروبي علي منتجات الشركة يؤكد التزامنا بالمواصفات العالمية والحفاظ علي قواعد الأمان والسلامة.

وقدر دولجيتا مساحة المصنع المقام في محافظة الإسكندرية علي مساحة 300 ألف متر تقام الإنشاءات علي نحو 200 ألف متر بينما تلت المساحة فارغة للتوسعات المستقبلية.

واستبعد إقامة توسعات في الوقت الحالي ،نظرا لانها ترتبط بحجم الطلب في السوقين المحلي والعالمي، وفي الوقت الحالي معدل النمو في الطلب علي إطارات الشاحنات يتراوح بين 3 و4 %.

أضاف أن حجم الإنتاج الحالي للمصنع يبلي الطلب الحالي في السوقين المحلي والتصدير ،مشيراً إلي أن الشركة تضخ استثمارات سنوية بين 2 و4% في المصنع وفكرة التوسع قائمة ،خاصة أن الشركة تمتلك الأرض.

وشدد الرئيس التنفيذي علي أن السوق المصري من أهم أسواق الشركة العالمية، نظرا لأنه قريب من المستهلك المستهدف سواء في أفريقيا والدول العربية، فضلا عن السوق الأوروبي، موضحا أن الشركة تمتلك 4 مصانع أحدهم في مصر وآخر في تركيا ومصنعين في البرازيل.

وقال المدير العام للشركة ان بروميتو تدرس في الوقت الحالي معدل النمو في السوق المصري لدراسة التوسع أو زيادة القدرة الإنتاجية ،في ظل توجه الحكومة لتطوير أسطول النقل العام ،والشركة بالفعل تتعامل مع جميع شاحنات النقل العام.

وقدر دولجيتا حجم مبيعات الشركة عالميا بنحو 1.1 مليار دولار سنويا ويعمل بها أكثر من 7 آلاف عامل ،وتعتزم الشركة طرح منتج جديد الشهر المقبل.

أشار الي ان المنتج الجديد يساهم في توفير نحو 25% من إجمالي تكاليف الإطارات سوا الخاصة باستهلاك الوقود أو الصيانة،فضلا عن أنها توفر نحو 30%من الكيلومترات التي تسيرها الشاحنات علي الطرق.

وأوضح أن الشركة في مصر تعاونت مع مراكز الأبحاث لإنتجات إطارات خاصة السوق المصري ،تتناسب مع طبيعة الطرق ودرجات الحرارة، والحمولات الزائدة.

التعليقات مغلقة.