الإثنين, 28 نوفمبر 2022 | 9:32 صباحًا

270 حالة وفاة “كورونا” في ليفربول تتسبب في فتح تحقيقًا بمباراة أتلتيكو مدريد

إسلام البرماوي

أعلنت صحيفة “ليفربول إيكو” الإنجليزية، أن عمدة مدينة ليفربول، جو أندرسن، أمر بفتح تحقيقًا رسميًا، بخصوص مباراة فريق البلدة وأتلتيكو مدريد بإياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، وهل كانت المباراة السبب في انتشار فيروس “كورونا” المستجد بالبلدة.

وقالت الصحيفة، إن ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا في مدرينة ليفربول، لـ 270 حالة وفاة، جعلت السلطات هناك تقرر فتح تحقيقًا بشأن ما إذا كان هناك علاقة للمباراة بانتشار الفيروس أم لا.

وأوضحت الصحيفة أن التحقيق لن يكون بسبب الحضور الجماهيري الكبير فقط، بل ستوسع بسبب حضور 3 آلاف مشجع من جماهير أتلتيكو مدريد لمقاطعة مرزيسايد لحضور اللقاء، في الوقت الذي كانت تمتلئ إسبانيا بـ  1220 إصابة بالفيروس و29 حالة وفاة.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيق سوف يُفتح لمعرفة ما إذا كان قرار لعب المباراة بذلك الحضور الجماهيري خطأ أو صواب، واحتمالية معاقبة المسؤول في حال اثبات أن المبارة هي السبب.

يذكر أن ليفربول قد خرج من بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16 على يد أتلتيكو مدريد، في مباراة شهدت حضورًا جماهيريًا كبيرًا في مدينة ليفربول، قبل توقف النشطاط الكروي للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.