الخميس, 18 أبريل 2024 | 5:37 صباحًا

“31north” اول فستيفال تاور فى العاصمة الادارية الجديدة

حققنا 1.2 مليار جنيه مبيعات ونستهدف 2.5 مليار جنيه خلال 2021

منذ عام 2002 وفى مدينة المنصورة تحديداً بدأت شركة الاهرام العقارية ان تتحسس خطاها والدخول فى مجال التطوير والاستثمار العقارى وحققت عدة نجاحات من خلال مشروعات مختلفة هناك الى ان قررت توجيه البوصلة وتغيير وجهتها نحو القاهرة وبالتحديد مدينة القاهرة الجديدة خلال عام 2015، واستكملت مسيرة نجاحها الذى بدأته من الدلتا الى القاهرة وقامت بعدة مشاريع احدثت ضجة كبرى وسط مجموعة شركات قديمة العهد بالتجمع الخامس.
ومن خلال تلك المسيرة الناجحة استطاعت ان تنال ثقة العملاء لما لمسوه من مصداقية فى التعامل وتكوين سابقة اعمال تخطت الـ100مشروع، ثم التقدم خطوة اخرى بل وثبت وثبة اخرى نحو العاصمة والدخول وسط عدد من مطورى العاصمة واستطاعت ان تحجز لنفسها مقعد امامى بين الكبار من خلال مشروع ضخم بمنطقة الداون تاون تحت مظلة مجموعة النيل والاهرام العقارية، بهذه الكلمات بدأ كريم عابدين.. رئيس قطاع المبيعات بالمجموعة حديثه لمجلة بيزنس ايليت.. والى نص الحوار.

كيف اتجهت مجموعة النيل والاهرام صوب العاصمة الادارية الجديدة؟
فى البداية احب ان اوضح ان سياسة الشركة تعتمد على اعداد دراسة جدوى جيدة قبل اختيار اوالبدء فى مشاريعها لذا قبل التوجه الى العاصمة واقامة اول فستيفال تاور بالعاصمة الادارية الجديدة قامت مجموعة من كوادر الشركة بعمل جولات مكوكية فى العديد من البلدان منها ماليزيا وسنغافورا والامارات العربية المتحدة، لان تلك الدول كانت سباقة فى بناء الابراج المرتفعة اوناطحات السحاب حيث تُعد تلك المشروعات حديثة العهد على المجتمع المصرى، وكان الهدف الرئيسى من المشروع هو انشاء تحفة معمارية تليق باسم مجموعة النيل والاهرام ليصبح ايقونة للعاصمة الادارية الجديدة، لذا قمنا بدراسة افضل الاماكن المتاحة لبناء «31North» ومن ثم دراسة نقاط القوة والضعف للمنافسين بهدف انطلاقة قوية بالسوق العقارى.
حدثنا باستفاضة عن مشروع «31North»ولماذا سُمى بهذا الاسم واهم مايميزه؟
مشروع «31North» يتكون من عدد 31طابق اعلى الارض بخلاف 5طوابق تحت الارض باجمالى 36طابق بارتفاع 131متر وتبدء مساحات الوحدات من 31متر كما ان احداثيات اللوكيشن على موقع Google Maps هى 31، كل هذا دفعنا لان نطلق على المشروع اسم «31North» والذى يقع على محور بن زايد الشمالى وللعلم فان رقم 31 فى علم الارقام يرمز الى القوة والابداع.
اما من حيث التصميم فالمشروع تم تصميمه بـ«واى كونسبت» وهو احدث مايستخدمه المعماريون عندما يكون المشروع له عدة واجهات مميزة ومختلفة، لذا فالمشروع بالكامل يطل على النهر الاخضر على شارع رئيسى عرضه 124متر مع شارع 50متر جانبى وشارع خلفى 40متر وعلى ميدان كبير، وجميع وحداته تطل على النهر الاخضر مباشرة، وحتى الآن «31North» هو اعلى برج بمنطقة الداون تاون على مستوى كافة المشروعات بهذه المنطقة.
مشروع ضخم مثل«31North» يحتاج الى الاستعانة بخبراء فى مجال الابراج لضمان اعلى مستوى من الكفاءة؟
لضمان اعلى درجات الكفاءة للمشروع وليخرج للنور مثلما تم التخطيط له فى ابهى صورة فتم الاستعانة بالمتخصصين كلاً فى مجاله، فمشروع مثل «31North» يحتاج الى تخطيط وتصميم وتنفيذ وادارة جيدة، وعليه تعاقدنا مع مكتب الاستشارى اسعد سلامة وهو من اشهر واكبر المكاتب الهندسية ذات الباع الطويل فى بناء الابراج وله خبرات كبيرة فى دول الخليج بأكثر من 30تاور فى الخارج ، كما تم التعاقد مع شركة «كاد» لادارة وتشغيل المنطقة التجارية والتى تمتاز بخبرات وسابقة أعمال ضخمة لتوفير جودة عالمية تتناسب مع العلامات التجارية العالمية، بالاضافة الى هذا تعاقدنا مع مكتب المهندس هانى سعد للتصميمات الداخلية للمشروع وشهرته فى هذا المجال وتعاونه مع كبرى الشركات، وكذا تعاقدنا مع مع شركة كونتراك لإدارة المرافق العامة CFM -إحدى شركات مجموعة أوراسكوم – لتقديم حلول إدارة المرافق المتكاملة لمشروع إنشاء أول فيستيفال تاور فى العاصمة الإدارية الجديدة وذلك فى إطار حرص الشركة على التعاقد مع كبرى الشركات فى جميع مراحل إنشاء اول فيستيفال تاور لضمان تنفيذه على أعلى مستوى ليصبح أيقونة للأبراج متعددة الاستخدام بالعاصمة الإدارية.

4.5 مليار جنيه اجمالى المبيعات المستهدفة بمشروع «31North»

ما هى نسبة مبيعات مشروع «31North» حتى الآن.. ومتى سيتم الاعلان عن باقى المراحل؟
حققنا مبيعات بقيمة 1.2مليار جنيه منذ بدء طرح المرحلة الاولى للمشروع وهى من الطابق الرابع وحتى الطابق الثالث عشر، اما المرحلة الثانية فهى الآن فى مرحلة التخطيط والتجهيز لطرحها خلال النصف الثانى من العام الحالى، وستبدء من الطابق الرابع عشر وحتى الطابق الخامس والعشرون، فيما ان الطابق السادس والعشرون والسابع والعشرون فهم عبارة عن وحدات فندقية تم طرحهم خلال المرحلة الاولى وتم بيعهم ايضاً.
ماهو اجمـالى المبيعـات المستهدفة فى مشــروع
«31North»وما العروض المُقدمة خلال الفترة القادمة؟
اجمالى المبيعات المستهدفة من المشروع 4.5مليار جنيه، ونستهدف تحقيق 2.5مليار جنيه خلال العام الجارى 2021، وخلال الفترة القادمة سنعلن عن عروض كبيرة وحصرية لجميع العملاء وخاصة خلال فترة المشاركة فى المعارض العقارية، ونمتلك قاعدة عملاء مميزة تضم كبار صفوة المجتمع من اشهر الفنانين واشهر اطباء القلب وامراء عرب بخلاف اشهر لاعبى كرة القدم، ومما لاشك فيه ان تعاقد هذه الكوكبة المختلفة من كبار وصفوة واثريا الوطن العربى ينبع من الثقة الكبيرة فى الشركة المالكة لمشروع «31North».
ظهرت خلال الفترة الاخيرة العديد من الشر كات فى العاصمة الادارية وخاصة بمنطقة الداون تاون وباسعار متفاوتة.. هل يؤثر هذا على السوق العقارى والعاصمة على وجه التحديد؟
دائما ما ننصح العميل باختيار السعر المناسب مع المشروع الافضل، لان السعر وحده مبرر غير كافى لاستثمار آمن وهو نقطة ضمن نقاط كثيرة لجذب العميل، لانه ليس بالضرورة اختيار اقل سعر مطروح انما يؤخذ فى الاعتبار القيمة المضافة فى المشروع من حيث العلامة التجارية والتصميم الجيد والموقع الافضل والقائمين على تنفيذ المشروع.. الخ، هناك عدة عوامل دائما هى الفيصل فى اختيار المشروع الافضل لان تفاوت الاسعار يأتى من فروق الاختلاف بين الشركات فى اعداد دراسة جدوى مميزة تأتى بثمارها على المشروع ككل وتنفيذه وفقا لوعود التنفيذ مع العميل، وفى النهاية انصح العملاء بعدم البحث عن اقل الاسعار بقدر الاهتمام بالبحث عن المشروع الافضل والموقع الاقوى والسعر المناسب لاستثمار آمن من كافة النواحى.
ويكفى ان شركة العاصمة الادارية تتابع عن قرب كافة مراحل الانشاء وذلك بعد ان قامت على اكمل وجه بالادوار الموكلة لها من اصدار تراخيص الحفر والانشاء ومتابعة مواعيد التنفيذ والحرص على تطبيق الجدول الزمنى المتفق عليه والالتزام بالتحصيلات والاقساط، كل هذا من شأنه ان يجعل العميل يثق فى التعامل مع الشركات المطورة بالعاصمة الادارية.
وأخيراً.. ارى ان الدولة تضع اهتمام كبيربالعاصمة الادارية الجديدة وتسويقها بشكل مبهر، وذلك مع انتقال الموظفين للعاصمة وافتتاحها بشكل رسمى خلال الفترة القادمة، كل هذا يجعل الاستثمار فى العاصمة هو الافضل فى الوقت الحالى خاصة مع زيادة الطلب مما يؤدى الى زيادة الاسعار بالاضافة الى انتشار ثقافة الوحدات الادارية والتجارية والفندقية ونحن نتحدث عن شعب تخطى الـ 100مليون نسمة، اذن فحجم الطلب دائماً فى زيادة، لذا فالطلب مضمون وزيادة الاسعار مضمونة والربح ايضا مضمون.

التعليقات مغلقة.