الإثنين, 13 مايو 2024 | 12:51 صباحًا

5 بنوك أصدرت 5.5 مليون بطاقة “ميزة” حتى الآن

قامت بنوك الأهلي و مصر و القاهرة والتجاري الدولي والزراعي المصرى بإصدار 5.5 مليون بطاقة مسبقة الدفع تحمل شعار ميزة لتلبية الطلب المتزايد عليها من المواطنين لسداد قيمة الخدمات الحكومية إلكترونيا.

وكانت البنوك قد بدأت توفير تلك البطاقات مجانا للمواطنين اعتبارا من أول مايو الماضي ولمدة ٦ أشهر.

وبحسب بيان لوزارة المالية ، فإن الوزارة تستهدف نشر ٢٠ ألف نقطة تحصيل إلكتروني بالجهات الحكومية بمختلف المحافظات ، بنهاية العام الجارى ، بما يمكن المواطنين من الإستفادة بمزايا منظومة تحصيل المستحقات الحكومية إلكترونيا.

أضافت أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة على إتاحة قنوات تحصيل حكومية جديدة للمواطنين، دون فرض أي رسوم إضافية؛ مراعاة للبعد الاجتماعي، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

أشارت إلى أن منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني تستهدف توفير نحو ٢٥٪ من تكلفة إصدار العملة، وما يقرب من ٥٠٪ من زمن أداء الخدمة، وتقليص الإجراءات ، بما ينعكس إيجابيا على ترتيب مصر في المؤشرات الدولية.

أوضحت المالية أنه نظرا لكل هذه المزايا الاقتصادية، فإنها تعمل على نشر وتبني آليات الميكنة الشاملة، وتحقيق التكامل بين منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية، ونظام معلومات الإدارة المالية الحكومية، ومنظومة حساب الخزانة الموحد، وتطوير منظومة العمل بالمصالح الإيرادية.

أشارت إلى أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتوعية المواطنين بأهمية منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، وكيفية التعامل معها بالجهات الحكومية، من خلال حملة إعلانية موسعة بكل الوسائل الإعلامية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

أكدت أن هناك فريق عمل من الشباب بقطاع الدفع والتحصيل الإلكتروني يواصل الليل بالنهار لإنجاح المنظومة الإلكترونية وتذليل أي عقبات ، انطلاقا من قناعتهم بأن التحول الرقمي والشمول المالي ضرورة حتمية للنهوض بمصر، وتيسير تقديم الخدمات للمواطنين.

التعليقات مغلقة.