السبت, 4 مايو 2024 | 6:04 مساءً

5300 مشارك في الفصل الثاني من دورة طلبات لألعاب مدارس دبي

شارك أكثر من 5300 طالب وطالبة في منافسات الفصل الثاني من “دورة طلبات لألعاب مدارس دبي”، إحدى مبادرات مجلس دبي الرياضي، التي تمثل أولى المحطات التأسيسية في عملية انتقاء وتطوير المواهب الرياضية ومشروع صناعة الأبطال الأولمبيين، وتنظمها شركة “إي أس أم” للعام الرابع على التوالي، والمقدمة هذا العام برعاية شركة “طلبات”.

 وشهدت الدورة في فصلها الثاني تجارب رياضية غامرة في مختلف البطولات التي أقيمت في أبرز المواقع بدبي، شارك خلالها طلاب من 200 مدرسة حكومية وخاصة في سبع ألعاب رياضية متنوعة هي: كرة القدم، وسباق الدراجات الهوائية، والكاراتيه، والشطرنج، وكرة الشبكة (نت بول)، والتنس، والرياضات الإلكترونية.

وتصدرت في منافسات الفصل الثاني من الدورة لفئة المدارس الابتدائية: مدرسة جيمس مودرن أكاديمي ومدرسة جميرا الابتدائية ومدرسة سنمارك؛ بينما تصدّرت مدرسة جيمس مودرن أكاديمي وأكاديمية جيمس العالمية وأكاديمية جيمس ولينغتون فئة المدارس الثانوية.

وتتضمن فعاليات الفصل الثالث من الدورة 8 بطولات رياضية تتواصل منافساتها حتى يوم 25 يونيو هي: السباحة، البادل، الكرة الطائرة، كرة السلة، الكركيت، الريشة الطائرة، الألعاب الموحدة لأصحاب الهمم، والرياضات الالكترونية.

وتتضمن الدورة 21 بطولة هي: كرة قدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، الجمباز الإيقاعي، الجولف، الرياضات الموحدة لأصحاب الهمم، تنس، سباحة، دراجات هوائية، كرة الريشة، كريكت داخل القاعات، كريكت في الملاعب المفتوحة، البادل، الجمباز، الشطرنج، الشطرنج عن بعد، الألعاب الالكترونية، القوس والسهم، ألعاب قوى، كرة الشبكة (نت بول)، والكاراتيه.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي: “كشف الفصل الثاني من دورة طلبات لألعاب مدارس دبي عن الكثير المواهب الرياضية من خلال المشاركة الواسعة من الطلبة والطالبات الذين خاضوا منافسات قوية مليئة بالحماس والتشويق في مختلف الألعاب الرياضية، وشهدنا نهائيات قوية في مختلف الرياضات أظهرت مستويات مذهلة من المواهب الرياضية في مختلف المراحل العمرية”.

 

وأضاف: “تلعب هذه الدورة الرياضية الأكبر من نوعها دورًا أساسيًا في تحقيق سياسة استقطاب وتطوير المواهب الرياضية التي أطلقها مجلس دبي الرياضي، وتعد مجالًا رحبًا لصناعة أبطال المستقبل في مختلف الرياضات جنبًا إلى جنب مع نشر ممارسة الرياضة في صفوف طلبة المدارس من أجل حياة صحية سليمة ونشيطة لجميع الطلبة”.

وبدورها، قالت سيمونيدا سوبوتش، نائب الرئيس والمدير العام لدى “طلبات الإمارات”: “يسعدنا أن نشهد مشاركة الطلاب المتزايدة في الفصل الثاني من ألعاب مدارس دبي، ونثق في “طلبات” بأهمية الرياضة كعنصر جوهري في الحياة وقيمة أساسية من شأنها تعزيز البيئة المجتمعية والتشاركية والتنوع، لذلك نفخر بتقديم الدعم إلى هذه المبادرة ونتطلع إلى المزيد من النمو في الفصل الثالث منها”.

 

ومن جهتها، أكّدت بيبا كلارك، المدير الإداري لشركة ESM – الجهة المنظمة لدورة طلبات لألعاب مدارس دبي: “أظهرت فعاليات دورة طلبات لألعاب مدارس دبي في هذا الفصل حماساً منقطع النظير، حيث تنافس ما يقرب من 5300 طالب على أكثر من 450 ميدالية في ست رياضات مختلفة. ونحن نتطلع دائماً لتطوير الفعالية والبناء على نجاحاتها السابقة، مما دفعنا لتقديم إضافة جديدة هذا الموسم إلى بطولة DSG لكرة القدم، من خلال إدراج خدمات وتقنيات مميزة تشمل البث المباشر وتحليل أداء اللاعبين والمباريات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

كما نشعر بالامتنان لمنحنا فرصة الوصول إلى ملاعب متخصصة للتدريب الرياضي، ونتوجه بجزيل الشكر إلى شركائنا اللوجستيين الذين أتاحوا لنا تقديم البطولة وفق أعلى مستويات الاحترافية. ومن الرائع أن نرى تعاون هذا العدد الكبير من المؤسسات لدعم أطفال دبي الموهوبين”.

 

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.