الإثنين, 13 مايو 2024 | 2:17 مساءً

6 مليارات دولار إيرادات قناة السويس خلال العام المالى الجارى

سجلت قناة السويس عبور 19 ألف سفينة خلال العام المالي الجارى بحمولات 1.2 مليار طن وإيرادات 6 مليارات دولار.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس إن حركة الملاحة بالقناة منذ افتتاحها للملاحة البحرية وحتى الآن شهدت عبور 1.3 مليون سفينة، بحمولات بلغت 28.6 مليار طن، وإيرادات 135.9 مليار دولار.

أضاف ربيع خلال كلمته فى احتفالية الهيئة، بمناسبة مرور 150 عاماً على افتتاح قناة السويس للملاحة البحرية، أن هيئة قناة السويس مؤسسة متكاملة لها طابع اقتصادي تنموي ودور مجتمعي رائد في منطقة القناة.

أوضح أن المرحلة المقبلة تستهدف استكمال مسيرة التطوير وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بإعطاء الأولوية لتطوير المجرى الملاحي بإنشاء جراجات وقيسونات بجانب تحديث أسطول الوحدات البحرية وإجراء إصلاحات هيكلية وإدارية للشركات التابعة والعمل بالتوازي على رفع تصنيف الترسانات.

وتابع ربيع أن خطة التطوير تمتد إلى تحديث أسطول الكراكات بالهيئة حيث تم التعاقد بالفعل على شراء كراكتين جديدتين من المقرر دخولهما الخدمة بحلول عام 2020.

أشار إلى أن الهيئة تعمل على تطوير نظام العمل بها على كافة الأصعدة وذلك بتفعيل تطبيقات التحول الرقمي وتعميمها في كافة المعاملات مع التركيز على الإصلاح الإداري وتطوير الأداء وتمكين الطاقات الشابة المتميزة.

أضاف أنه جاري العمل حالياً على تحويل المبنى الإداري الأول للهيئة في مدينة الإسماعيلية إلى متحف عالمي يسرد تاريخ القناة ويضم مقتنيات تاريخية تعود إلى فترة إنشاء القناة، متوقعا افتتاح المتحف خلال النصف الأول من 2021.

ولفت إلى أن الهيئة تسعى لأن يكون المتحف أحد أهم المزارات السياحية، ووجهة المهتمين بتاريخ القناة وأحد آليات دعم السياحة بالمنطقة.

وذكر ربيع أن قناة السويس حظيت باهتمام الدولة المصرية على مدار تاريخها عبر تبني سلسلة من مشروعات التطوير المستمرة بالقناة وأحدثها مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في الحفاظ على التصنيف العالمي للقناة وتحسين مستوى الخدمات الملاحية المُقدمة للسفن العابرة، فضلاً عن مواكبة متطلبات التطور في صناعة النقل البحري، ومواجهة تحديات المنافسة.

 

التعليقات مغلقة.