الجمعة, 3 مايو 2024 | 9:41 صباحًا

900 مليون دولار قيمة التبادل التجارى بين مصر ورومانيا

سجلت قيمة التبادل التجاري بين مصر ورومانيا، نحو 900 مليون دولار،خلال العام الماضي، تتضمن واردات بقيمة 700 مليون دولار، فى منتجات الأخشاب والزجاج والنفط والكيماوية، أما الصادرات المصرية لرومانيا بلغت 200 مليون دولار، فى المنتجات الغذائية والزراعية.

قال أحمد السكري، رئيس مجلس الأعمال المصري الروماني، إن مساعى تبذل لزيادة التبادل التجارى بين البلدين، خاصة أن رومانيا تعد شريكاً تجارياً مهماً لمصر.

أضاف السكري، على هامش اجتماع مجلس الأعمال المصري الروماني، أن7 شركات رومانية عاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تستعد لزيارة مصر خلال سبتمبر المقبل، للاستفادة من الخبرات الرومانية فى قطاع التكنولوجيا.

قالت أمنية فهمي نائب رئيس المجلس، إن التبادل التجاري بين مصر ورومانيا يبلغ نحو 900 مليون دولار، تتضمن واردات بقيمة 700 مليون دولار، أما الصادرات تبلغ نحو 200 مليون دولار.

وأضافت فهمي، أنه جاري الإعداد لوفد رسمي، فى قطاعى السياحة وتكنولوجيا المعلومات يتوجه إلى رومانيا خلال نوفمبر المقبل.

و بحسب بيانات وزارة الاستثمار يعمل فى مصر نحو 62 شركة رومانية باستثمارات 88.3 مليون دولار.

وحدد محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال، أبرز المعوقات التي تواجه الاستثمارات المصرية في رومانيا، البيروقراطية في الإجراءات خصوصًا الحصول على التأشيرات.

وأوضح أن الشق الخدمي سيكون صاحب الحصة الأكبر في التعاون بين مصر ورومانيا، خصوصا القطاع التكنولوجي والسياحي، كما تطرق إلى إمكانية التعاون في مجال صناعة الأثاث، خصوصًا أن مصر تستورد أغلب الأخشاب التي تحتاجها من رومانيا.
وزار الرئيس عبدالفتاح السيسي دولة رومانيا خلال يونيو الماضي، بهدف تنمية التعاون الثنائي في عدة مجالات خصوصًا، قطاعي السياحة وقطاع تكنولوجيا المعلومات.

التعليقات مغلقة.