الأربعاء, 2 أكتوبر 2024 | 4:19 مساءً

مركزي سنغافورة وكندا يطلقان تقنية “البلوك تشين” لنقل الأموال

بدأ البنك المركزي في كندا ونظيره في سنغافورا بضخ عملات رقمية تستخدم تكنولوجيا البلوك تشين، لتكون تلك هي أول تجربة ناجحة من هذا القبيل.

وتعد البلوكشين تقنية لتخزين و التحقق من صحة و ترخيص التعاملات الرقمية في الأنترنت بدرجة أمان عالية و درجة تشفير فد يكون من المستحيل كسرها في ظل التقنيات المتوفرة اليوم.

ويؤكد الكثير من الباحثين و الخبراء أن تقنية البلوك تشين ستكون هي البوابة لعالم كبير من الإبتكارات في فضاء الأنترنت وفي زعزعة و تغيير لأساليب قطاعات الأعمال بشكل قد تختفي معه العديد من الشركات حول العالم كشركات تحويل الأموال مالم تركب الموجة و تكيف أعمالها مع ما يستجد من تقنيات.

وقال البنكين المركزين، إنهما تعاونا في استخدام تكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع وعملات البنك الرقيمة بهدف جعل عمليات المدفوعات أرخص أسرع وأمن.

وأضافا، أن أنهم نجحا في ربط شبكات الدفع المحلية التجريبية والذي تم تأسيسهم في منصتين مختلفتين لدفتر الأستاذ.

وتابع” أن أفراد المشروع استخدموا تقنية تُدعى “إتش.تي.إل.سي” بهدف ربط الشبكتان والسماح بالدفع.

وذكر سبوندوا موهانتي كبير مسئولي تكنولوجيا “فينتش” داخل المركزي في سنغافورا إنهم اعتمدوا على الابتكارات السابقة في مجال المدفوعات بهدف إثبات أن الدفع والتسوية عبر الحدود يمكن جعلهما أكثر بساطة وكفاءة، “لقد عالجت هذه المشاريع معًا العديد من الأسئلة الفنية ورفعت التكنولوجيا إلى مستوى أعلى من النضج”.

التعليقات مغلقة.