السبت, 28 سبتمبر 2024 | 2:10 مساءً

نصائح مهمه للتعامل مع الكلاب قبل السفر

كتب: محمود ذكى

تجعل الكلاب كل شي جميل بما فيهم السفر ألا يمكنك تحمل فكرة ترك ذو الأرجل الأربعة وأنت تتجه لقضاء العطلات أو الإجازة الصيفية؟ ليس لديك فكرة الاسغناء عنه في السفر والعطلات، مع القليل من التخطيط، يمكن لـ كلبك القيام برحلة معك، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول السفر مع كلبك بالسيارة.

قم أولاً بزيارة الطبيب البيطري للتأكد من الاطلاع الدائم بالتطعيمات وبصحة كافية للسفر، بمجرد الحصول على الوضوح التام، من المستحسن القيام ببعض الرحلات القصيرة قبل الشروع في السفرالحقيقى، سوف يمنحك هذا فرصة لمعرفة ما إذا كان كلبك يعانى من دوار الحركة أو يظهر عليه أى سلوك عصبى أو قلق بشأن السفر.

فى الأسابيع التي تسبق الرحلة، اصطحب كلبك فى عدد قليل من جولات السيارات إلى أماكن ممتعة مثل حديقة الكلاب أو متجر مستلزمات الحيوانات الأليفة المفضله حتى يبدأ في ربط السيارة بشئ إيجابى، كما تقول الخبيرة الحيوانية والبيطرية” أمل فواد”. إذا ظهر عليه علامات الغثيان (سيلان اللعاب، لعق الشفاه الزائد، الهز، القىء) ، يمكنك تقديم علاجات تحتوى على الزنجبيل المطحون أو بضعة ويضيف الدكتور زكريا مصطفى أن قطرات الزنجبيل تستخدم قبل 30 دقيقة من السفر للمساعدة في تهدئة بطنه، إذا كان هذا لا يبدو وكأنه يقوم بالخدعة، فتحدث إلى الطبيب البيطرى حول وصفة طبية مضادة للغثيان.

خذ الكثير من الاستراحات
الراحة ضرورية لرحلة سلمية، يقترح الخبراء أن تأخذ استراحة من 15 إلى 30 دقيقة كل أربع ساعات حتى يتمكن الجرو من القيام بعمله وتمتد ساقيه، (قد تحتاج إلى التوقف أكثر من مرة للكلاب الصغيرة أو إذا كان الجرو يمر بوقتًا عصيبًا فى حمل مثانته) .

تذكر: إن الكلاب تحب الروتين، لذا كلما كان من الأفضل أن تلتزم بجدولك المعتاد للمشى والتغذية، كان ذلك أفضل.

التعليقات مغلقة.