الثلاثاء, 1 أكتوبر 2024 | 9:17 مساءً

شرم الشيخ وجهة سياحية عالمية

أن كنت تنوى القيام برحلة ممتعة مليئة بالأنشطة وتريد كسر روتين الرحلات المُتعارف عليه، فلتضع السياحة فى شرم الشيخ أعلى قائمة خياراتك؛ حيث تضمن لك التنوع الفريد والكم الهائل من الأنشطة السياحية والترفيهية التى يُمكنك القيام بها خلال رحلتك.
لازالت شرم الشيخ حتى الآن تعتبر واحدة من أكثر المدن المصرية الرائدة فى تنوع الأنشطة السياحية وأكثرهم استقبالًا للزوار من داخل مصر ومن خارجها، بل وإن جاز لى التعبير فهى مغناطيس حيث تضم العديد من المنتجعات السياحية والمعالم التى لا حصر لها.

 

 

عرض الدولفين
وتُعد من أكثر وأغرب النشاطات التى ستستمتع بالقيام بها أثناء رحلة السياحة فى شرم الشيخ بل وأكثرها تميُّزًا؛ إذ تبدأ رحلتك الجماعية المُنظمة من قِبل الفندق مع ثلاثة من الدلافين الودودة واللطيفة حيث يُمكنك السباحة، اللعب، والتقاط الصور المُضحكة معهم.

القارب الزجاجي
من أروع الأنشطة التى يُمكنك القيام بها أثناء رحلة السياحة فى شرم الشيخ من خلال غواصة تخترق بك حدود بحر شرم الشيخ الصافى لترى أروع المخلوقات البحرية والشعاب المرجانية المُلوّنة أسفلك من خلال القاع الزجاجى للغواصة
أكوا بلو ووتر بارك
واحدة من أجمل وجهات السياحة الترفيهية التى عليك عدم تفويتها أثناء السياحة فى شرم الشيخ، إذ توفر لك أكوا بلو ووتر بارك وجهة مثالية لاصطحاب الأسرة والأطفال الصغار فى نزهة ترفيهية لا تُنسى ولن تجد لها مثيل، ستملئكم حتمًا بجرعة عالية من النشاط والحيوية.
وتضم مدينة الألعاب المائية الشهيرة والتى تقع بمنطقة الهضبة «هضبة أم سيد» نحو 44 من الشلالات والألعاب المائية المتنوعة أشهرها الحفرة السوداء والكاميكاز، بالإضافة إلى تسع من حمامات السباحة منها ما يُناسب الأطفال الأقل من 12 عام.

 

 

ألف ليلة وليلة
من أفضل الاماكن فى شرم الشيخ وأكثرها جذبًا للسياح من مختلف أنحاء العالم؛ فألف ليلة وليلة من المجمعات الترفيهية المُغلقة فى منطقة هضبة أم سيد التى تتمتع بسحر خاص بين زائريها لما تُقدّمه من خدمات وفقرات متنوعة تُرضى جميع الأذواق، فمن عروض السينما والصوت والضوء إلى الرقصات الشعبية المصرية ورقصات الخيل والأمسيات الغنائية والفنية.
وبالإضافة إلى جميع ما سبق يوفر لك ألف ليلة وليلة فرصة عظيمة لتسوق كل ما تحتاجه لأسرتك وأصدقائك فى بلدك الأم من هدايا وتذكارات رائعة ولنفسك أيضًا لتظل تلك الرحلة التى لا تُنسى خالدة فى ذهنك.

 

 

هوليوود شرم الشيخ
واحد من أكثر مناطق السياحة فى شرم الشيخ توفيرًا لمناخ من البهجة والمرح والحياة الليلية الصاخبة ومُناسب تمامًا لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية بصحبة النوافير الراقصة على أنغام الموسيقى ووحدات الإضاءة الملونة التى تنبعث خلالها فى بهاء.
ويضم المكان أيضًا مسرح مكشوف يُقدّم عرضًا فنيًا غنائيًا أو موسيقيًا كل ليلة إلى جانب عدد كبير من المطاعم والمقاهى الراقية التى توفر خدماتها للزائرين، هذا بالإضافة إلى محلات لشراء كل ما تُريد، فهوليوود شرم الشيخ مكان مُتكامل الخدمات يوفر لك الترفيه والتسوق فى آنٍ واحد.

سوهو سكوير

أما إن كُنت ترغب فى قضاء ساعات من المرح والتسوق وابتياع السلع الفاخرة والهدايا التذكارية مع الاستمتاع بالمطاعم والمقاهى الأنيقة، فسوهو سكوير (SOHO Square) يوفر لك أكثر من ذلك. حيث يُعد من أكثر الأماكن فى شرم الشيخ جذبًا للزوار، لذلك عند زيارتك لهذا المكان الفريد من نوعه لا تنسى زيارة: سوهو سكوير

محمية رأس محمد
من أشهر معالم شرم الشيخ الطبيعية وأكثرها جذبًا لوفود السياحة فى شرم الشيخ بفضل تنوعها الذى يظهر فى تضاريسها ومخلوقاتها البحرية الفريدة التى تنتشر على مساحة 480 كم على بعد 12 كم من المدينة، عند نقطة التقاء خليجى العقبة والسويس ما بين الصحارى ذات الرمال البيضاء كبياض الثلج والبحار الزرقاء الصافية التى تُمثل واحدة من أفضل بقاع ممارسة رياضة الغوص فى العالم ككل، بالإضافة إلى كونها موقع أثرى أيضًا يضم مجموعة من كنوز السفن الغارقة.
ومن خلال جولات الغطس والغوص الجماعية المُنظمة فى عدة شواطئ رئيسية تضمهما محمية رأس محمد وهى مدينة النُعمان، شاطئ جاك فيليز أونلى، شاطئ أولد كواى، شاطئ العقبة، يُمكنك الاستمتاع بمُشاهدة نحو 1000 نوع من الأسماك الملوُّنة الجذابة ونحو 150 نوع من القشريات والسلاحف البحرية ومئات من الحواجز المُرجانية ذات التشكيلات الصخرية والتدرجات اللونية الخلابة أشهرها مرصد القرش جنوب المحمية ذو الإطلالات الرائعة على البحر.
أما إن أبحرت شمالاً، فأنت على موعد مع الغوص محل السفينة القبرصية الغارقة بولاندا عند«الحاجز المُرجانى» أو«حاجز القرش»، والذى يُعد واحدًا من أهم مواقع الغوص التى تلفت أنظار السياح للمحمية من كل مكان بالعالم.

محمية نبق
إن كنت تبحث عن الهدوء والاستجمام بعيدًا عن صخب الحياة المدنية الحديثة، فأهلًا بك فى واحدة من أفضل الأماكن فى شرم الشيخ على بعد 20 كم من شمالها وهى محمية نبق، حيث الشواطئ ذات المياه الصافية والكثبان الذهبية الناعمة مع طلّة صحراوية تعكسها أشجار النخيل بطول الساحل والمرتفعات الرملية التى تُحيط به من كل مكان فى منظر أخاذ لا مثيل له.
وإن كانت رأس محمد تشتهر بأنها موطن لرياضة الغوص فى شرم الشيخ، فنبق هى موطن للحياة البرية الصحراوية بها ما بين مئات من أسراب الطيور وقطعان الغزلان وغابات المانجروف النادرة التى تُزيّن حدها الشمالى.
مع توفير مواقع جيدة للغوص أيضًا أشهرها منطقة الغرقانة حيث يُمكن لهواة الغوص خوض تجربة مُثيرة برؤية بقايا السفينة الألمانية الغارقة ماريا شرودر بكامل أدواتها ومُعداتها الملاحية أسفل مياه الغرقانة.

التعليقات مغلقة.