الجمعة, 18 أكتوبر 2024 | 8:17 صباحًا

“روبكس العالمية” تنتهى من تصنيع 11 شاحن سيارات كهربى بالتعاون مع “درشال للصناعة”

انتهت شركة روبكس للبلاستيك والأكريلك من تجميع وتصنيع 11 شاحن كهربي لشحن السيارات الكهربائية بتكلفة 50 ألف جنيه، لحساب شركة درشال للصناعة.

وقال مجدي الطاهر رئيس مجلس إدارة شركة “روبكس”، إن إنتاج الشواحن تم بالاعتماد على الطاقة الذاتية للشركة، ويقتصر دور مصانع الشركة حاليا على تصنيع جسم الشاحن فقط وتجميع باقى المكونات التي تستوردها شركة درشال للصناعة.

وأنتجت الشركة 11 شاحناً متنوعاً (مسدس فردى ومزدوج) لصالح درشال، وتنتظر انتهاء الإجراءات الإدارية واستخراج التصاريح اللازمة لاختيار أماكن تركيبها ومن ثم تسليم هذه الشواحن لها.

وأشار الطاهر إلى أن الشركة تراجعت عن خطتها لإنشاء مصنع مستقل لشواحن السيارات الكهربائية المعتمد على الكابلات الكهربائية المباشرة، لعدم جدواها حاليا، لأن البنية التحتية للمحطات المزمع إنشاؤها في السوق المصري غير مهيئة لاستقبال الشواحن الكهربائية، كما أن مد الكابلات الكهربائية ذات الجهد العالى المطلوب لكل محطة على حدة يتكلف مبالغ مالية كبيرة تفوق قدرات الشركات الخاصة وعلى الدولة المساهمة فى هذا اﻷمر.

وأوضح الطاهر أن الشركة تبحث حاليًا سبل وطرق بديلة لتفادى الاحتياج لشبكات المرافق العامة وللتغلب على تكاليف إنشاء محطات الشحن بالصورة المتعارف عليها.

وارتفع صافي أرباح “روبكس” إلى 8.55 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 387.57 ألف جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وأرجعت الشركة تضاعف أرباحها إلى تطوير الماكينات والآلات للمصانع، بالإضافة إلى حرص الشركة على إنشاء المصانع المكملة للصناعات القائمة والذي كان له الأثر الكبير في السيطرة على التكاليف التشغيلية.

وأشارت الشركة إلى أنها فازت بعقد توريد عدد كبير من كبائن الحمامات لأحد المشروعات القومية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل نحو 62.80 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 35.05 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

التعليقات مغلقة.