الأحد, 6 أكتوبر 2024 | 3:27 مساءً

شل تطلق برامج جديدة لتطوير وتنمية المجتمعات

تعتبر شركة ” شل ” من اهم واكبر الشركات التي تعي أهمية تطوير وتنمية المجتمعات التي تعمل بها ، حيث تقوم بدعم المجتمع من خلال عدد من البرامج الرائدة التي تهدف إلى تعزيز وتنمية قدرات الشباب المصري علي اظهار ابداعاتهم وذلك عن طريق برامج تعليمية تؤهلهم لقيادة المستقبل باستخدام التكنولوجيا المتطورة من اجل خلق حلول وبدائل لاستخدامات الطاقة.

تشمل برامج شل للاستثمار الاجتماعي العديد  من سبل كفاءة استغلال الطاقة وتنمية المشروعات الصغيرة للشباب وايضاً تقوم برعاية العديد من الاعمال وتنمية المصادر البشرية لخلق مستقبل افضل لشباب قادر على الابدراع والتطور والنهوض بالاقتصاد الوطني ودفع عجلة الإنتاج.

 

شل تطلق ماراثون ” ايكو”

تضم برامج شل للاستثمار الاجتماعي ماراثون  ” إيكو ” حيث يقدم الماراثون البيئي تحدياً كبيراً للطلبة لتصميم وتنفيذ سيارات تتسم بالكفاءة العالية في استهلاك الطاقة ويمكن قيادتها لأطول مسافة ممكنة باستخدام لتر واحد من الوقود سواء كان ديزل او وقود او بطارية، وعليها ان تتميز بكفاءة تضاهي السيارات العادية دون استخدام كم كبير من الطاقة المتمثلة في محروقات الطاقة أو ما يمثلها.

ايضا يتضمن المارثون عروض لمشاريع سيارات مختلفه ومتعددة  وتعد تلك المسابقة منصة هامة لتبادل الخبرات وللاحتفاء بالأفكار الجديدة للمهندسين والأكاديميين والطلبة من دول مختلفة للنهوض بالفكر ولتبادل الخبرات .

الجدير بالذكر ان مصر قد حققت نجاحاً باهراً  بماراثون شل البيئي اسيا 2019 المقام بماليزيا للمرة السابعة على التوالي وقد حققت خمسه فرق مصرية النجاح و احتلت مراكز متقدمة بين أفضل الفرق العالمية بالإضافة لحصول فريق الجامعة الالمانية على جائزة الابتكار التقني وفريق جامعة القاهرة على جائزة السلامة.

 

شل تدعو الى “تخيل المستقبل “

كما اطلقت شركة شل مسابقة “تخيل المستقبل وانطلاقه ”  تهدف إلي دعم التفكير الخلاق والمبتكر لدي الطلاب حيث يقوموا بنقل رؤيتهم لمستقبل الطاقة من خلال عرض سيناريوهات وأفكار لمواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية لتوفير طاقة أكثر فاعلية وصديقة للبيئة في المدن المصرية لعام 2050، يشارك في المسابقة المحلية 57 فرقة من معظم الجامعات المصرية وقد تأهل منهم  للنهائيات 11 فريق مصري.

هذا وقد فاز “فريق جامعة زويل” من مصر بالمركز الأول لاول مرة في مسابقة شل العالمية  “تخيل المستقبل” من حيث تقديمها افضل حلول تحديات الطاقة العالمي حيث قام الفريق بتخيل كيف ستصبح مدينة بورسعيد من اهم وافضل مركز التجارة والتسوق في منطقة قناة السويس بمصر بحلول عام 2050 وذلك من خلال تقديم سيناريوهات Jazz و Orchestra

 

سيناريو ”  Orchestra “

يتناول سيناريو” Orchestra”  تقديم الاستراتيجيات القومية والاعتماد على مختلف وسائل التكنولوجيا الحديثة الذي سيؤدي الي عالم منتظم الأداء ،حيث ستتحكم الحكومات والشركات الكبرى في البيانات والتطويرات المختلفه من خلال تلك التكنولوجيا

ايضاً ذكر بسيناريو ” Orchestra”  التنبؤ بالتغيرات المناخية وارتفاع منسوب مياه البحر التي ستغير خصائص ومعالم مدينة بورسعيد ووضع خطط مستقبلية تقوم بها الدولة لانشاء بنية تحتية جديدة للطرق وحائط سد لمواجهه ارتفاع منسوب البحر لمواجهه الصعاب في تلك الفترة.

كما دعى المشروع الى زيادة ثقافة المشي وركوب الدرجات وتوفير الطاقة والوقود المستخدم والدعوه الى استخدام السيارات الكهربائية والسيارات التي تعمل بالهيدروجين للحفاظ على البيئة ايضاً من التلوث،والاهتمام بالمواصلات العامة و طرق القطارات والمترو بشكل اكبر لتقليل البصمة الكربونية مما يساهم في الحفاظ على البيئة في ظل تغيرات المناخ في المستقبل.

 

سيناريو” Jazz “

يتناول سيناريو “Jazz” عالمًا مستقبليلاً منفتحًا بلا قيود من خلال اتاحة البيانات والتكنولوجيا للجميع مما يوفر الفرصة للشركات الصغيرة والمتوسطة للازدهار والنمو ، تنباً السيناريو بزيادة المنافسة في سوق السيارات نظرا للانفتاح وصدور العديد من القرارت التي قد تعمل على تغييره للافضل ، وتنباً ايضاً بنمو وزيادة الصناعة المحلية للسيارات الصديقة للبيئة وتطورها ايضاً.

كما تم تخيل ازدهار صناعة المواصلات الصديقة للبيئة  من خلال عمل جميع المواصلات العامة بالطاقة النظيفة  وذلك  سيؤدي الى زيادة حجم مبيعات السيارات الكهربائية والسيارات الالية  ” Autonomous cars”، والدعوة الى تصنيع القوارب من الالياف البلاستيكية المعاد تدويرها والتي تعمل بخلايا الطاقة الشمسية .

التعليقات مغلقة.