الإثنين, 7 أكتوبر 2024 | 4:28 مساءً

تعرف على أول امرأة تقود أكبر البنوك الأمريكية

قامت مجموعة CitiGroup أكبر البنوك الأمريكية بترقية “جين فريزار” لتشغل منصب رئيس البنك لتصبح أول سيدة مصرفية المرشحة الوحيدة والمحتملة خلفا للرئيس التنفيذي الحالي “مايكل كوربات”.

أشرفت “جين فريزار” على عمليات الإقراض الكبيرة من خلال بنك Citigroup في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية وستتولى أيضا منصب رئيس الخدمات المصرفية للمستهلكين خلفا “ستيفن بيرد” وترددت إشاعات كثيرة هذا العام بان أسمها من بين المرشحين المحتملين لخوض انتخابات Wells Fargo or HSBC.

وأثنى “مايكل كوربات” الرئيس التنفيذي الحالي لـCitigroup علي قوة”جين” المصرفية وقيادتها الناجحة ومساهمتها في تشكيل الكيان كأحد أكبر البنوك وأنها من افضل السيدات المصرفيات ويتطلع من خلال التعاون مع “جين” في منصبها الجديد أن يحقق انجازات ونجاحات عديدة للبنك الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنها الأجدر علي تولي المنصب خلفا له فاستطاعت بخبرتها أن تغير نظرتنا لدور المراة في قيادة البنوك بديلا للرجل.

وأعرب خلال تواجده بأحد المحافل المصرفية العالمية علي ضرورة خلق نوع من المساواة في الأجور والمناصب المصرفية بين الرجل والمرأة.

تبلغ “جين” من العمر ٥٢ عاما تتمتع بخبرة كبيرة في التخطيط الإستراتيجي والإدارات التنفيذية فاجأت الحضور خلال تحدثها بطلاقة للغة الإسبانية في أول اجتماع لها لمخاطبة الموظفين في أمريكا اللاتينية.

وأشادت “سوزان روث” المحللة في بنك Credit Suisse في مذكرة للعملاء بقوة “جين” المصرفية وقدرتها علي توطيد العلاقات مع المستثمرين بشكل أفضل حرفية وجذب العملاء للتعامل مع البنك.

انضمت “جين” لبنك Citigroup في ٢٠٠٤وخلال ٣ أعوام فقط تم ترقيتها لتصبح رئيسا عالميا للقطاع الإستراتيجي للبنك واستطاعت أن تتخطي العديد من العقبات في أعقاب الأزمة المالية وفي ٢٠٠٩ تم نقلها لقيادة بنك Citigroup’s private bank.

في ٢٠١٣ تم اختيارها لتشغل منصب الرئيس التنفيذي لوحدة الرهن العقاري وفي أقل من عام تمت ترقيتها لقيادة الأعمال المصرفية التجارية والإستهلاكية الأمريكية على نطاق أوسع.

ولدت فريزر في أسكتلندا حاصلة على شهادات من جامعة كامبريدج وكلية الأعمال بجامعة هارفارد قضت عشر أعوام في McKinsey & Co وكانت تقدم الإستشارات للمؤسسات المالية قبل انضمامها إلى Citi في عام 2004.

ومن المتوقع أن يخلفها “إرنستو توريس” كرئيس تنفيذي لمنطقة أمريكا اللاتينية فهو من أقدم موظفي البنك منذ ٣٠ عاما.

التعليقات مغلقة.