الثلاثاء, 15 أكتوبر 2024 | 12:17 صباحًا

معهد دبي القضائي يُطلق “منصّة دبي القضائيّة للتدريب” وأخرى لــ”مسرح الجريمة الافتراضي” خلال “جيتكس جلوبال 2024”

 

في خطوة رائدة تعكس التزامه المستمر بتطوير وتحديث منظومة التدريب القضائي، أطلق معهد دبي القضائي منصتين مبتكرتين، وهما “منصّة دبي القضائيّة للتدريب”، و”مسرح الجريمة الافتراضي” خلال مشاركته في “جيتكس جلوبال 2024″، والذي تقام فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2024.

وضمن جناح “دبي الرقميّة”، يسلّط معهد دبي القضائي الضوء على “منصّة دبي القضائيّة للتدريب” التي صممت لتكون بوابة متكاملة للبرامج التدريبية التي يعقدها المعهد، بما يتيح للمتدربين إدارة محتوى التعلّم الذاتي وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب. وتتميّز المنصّة بيسر الاستخدام وسهولة الانضمام، بالإضافة إلى تقديمها مسارات تدريبية متخصّصة، وتقدّم خيارات تعلّم سلسة ومباشرة، تضمن تجربة تدريبية متفاعلة وشاملة. هذا إلى جانب إمكانيّة إدارة الملفات الشخصية لكل من المُدرّب والمُتدرّب، وإعداد الإحصاءات والتقارير التفصيلية واستعراض تجارب المستخدمين وتقييماتهم.

كما يطلق المعهد “مسرح الجريمة الافتراضي في الميتافيرس”، والذي يعد طفرة في مجال التدريب العملي والتطبيقي لأعضاء النيابة العامة في إمارة دبي، بهدف تعزيز مهاراتهم في إجراء المعاينات في الجرائم الجنائية والتعامل مع الأدلة في مسرح الجريمة. توفر هذه المنصة بيئة افتراضية تفاعلية آمنة تعكس تفاصيل مسرح الجريمة بكل دقة، بما يمكن المتدربين من الانخراط في تجارب واقعية تتضمن إجراءات الانتقال والمعاينة لمسرح الجريمة وجمع الأدلة، على نحوٍ يسمح بالتفاعل بشكلٍ واقعي، مما يسهم في صقل مهاراتهم العملية وتعزيز جاهزيتهم لمواجهة التحديات الواقعية.

وصرَّحت سعادة القاضي الدكتورة/ ابتسام علي البدواوي، مدير عام معهد دبي القضائي: “تأتي مشاركتنا في جيتكس جلوبال 2024 حرصاً من معهد دبي القضائي على تنفيذ رؤية قيادتنا الرشيدة الهادفة إلى التميز في مجال التحوّل الرقمي وضرورة تحقيق معدلات من التطوير غير المسبوق في هذا المجال لتشكيل المستقبل. وتؤكّد منصاتنا الجديدة والمبتكرة، حرصنا على مواكبة أحدث الاتجاهات العالميّة في التدريب القضائي والتطور التكنولوجي، وتعكس مكانة المعهد الرائدة كمؤسسة تدريبية بارزة تُعنى بتقديم برامج تدريبية متخصصة في المجال القانوني والقضائي”. مشيرةً إلى أن هذه المبادرات وغيرها تهدف إلى توفير أدوات حديثة تجمع بين أساليب التدريب العملي والتعليم النظري. كما نسعى من خلال هذه المبادرة إلى تقديم بيئة تدريبيّة جذّابة ومتميّزة من خلال دمج الأساليب الحديثة في التدريب، بما يسهم في تنمية مهارات ومعارف الأجيال القضائية القادمة.

وخلال هذا الحدث البارز، يقدم معهد دبي القضائي، تجربته الاستثنائيّة عبر فرعه الافتراضي في عالم الميتافيرس، والتي تعدّ نقلة نوعيّة في الحلول التدريبيّة والتطويرية التي يوفّرها لأعضاء السلطة القضائيّة وأعوانهم. وستسهم هذه التقنيّة في رسم معالم المستقبل الرقمي للمعهد ودعم خطته الاستراتيجية، كما ستعزز من تحقيق استراتيجيّة دبي للميتافيرس، الهادفة إلى ترسيخ مكانة دبي، وتجعلها ضمن أفضل المُدن الرائدة في هذا المجال، ومركزاً رئيسياً لمجتمع الميتافيرس العالمي.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.