السبت, 21 سبتمبر 2024 | 9:54 صباحًا

“HSBC” مصر يبدأ التعامل بـ”اليوان الصينى”

بدأ بنك “HSBC” مصر التعامل باليوان الصيني المعروف بـ”الرينمبي” للعملاء من الشركات، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي.

قال ياسر يحيى، رئيس الأسواق العالمية ببنك “HSBC” مصر، إن التعامل باليوان الصينى يأتى تزامنا مع استمرار تعزيز مصر لروابطها التجارية والاستثمارية مع الصين.

أضاف يحيى أن اليوان الصينى يتقدم بسرعة كعملة عالمية للتجارة والاستثمار وكذلك كعملة احتياطية، مشيراً أن البنك يشهد اهتمامًا كبيرًا من العملاء بالرينمبي، حيث تم اجراء 5 صفقات منذ اطلاق الخدمة.

وبلغ حجم التجارة الثنائية بين مصر والصين 13.8 مليار دولار خلال العام الماضى بزيادة تصل 27.7% مقارنة بعام 2017.
وقال البنك فى بيان إن التداول باليوان الصينى من الممكن أن يساعد الشركات المصرية على حصولها على شروط أفضل عند ممارسة الأعمال التجارية مع الصين.

وقال حلمي غازي، المدير التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية العالمية لبنك “HSBC” مصر إن الشركات العالمية تستعد للاستفادة من المرحلة التالية من استراتيجية الصين لتعزيز روابطها مع شركاءها التجاريين.

أوضح غازى أن استخدام اليوان الصينى له فوائد متعددة لأنه يقلل من مخاطر الصرف الأجنبي، ويحسن السيولة وإدارة النقد ويسهل التجارة مع الموردين والعملاء في الصين الذين يفضلون السداد باليوان ويحسن من شفافية الأسعار حيث لن يكون النظراء الصينيين بحاجة إلى إضافة تكاليف سعر صرف أو التحوط في أسعارهم ما يقلل التكاليف التجارية، ويساعد الشركات على التفاوض بشروط وأسعار أفضل.

وقال جاك إيمانويل بلانشيه ، المدير العام بمجموعة بنك “HSBC”، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك “HSBC” مصر، إن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر شهدت دفعة غير مسبوقة في عام 2018 وهناك اعتقاد بأن مبادرة الحزام والطريق ستتفتح فرص هائلة لعملائنا في مصر ونتطلع إلى تزويدهم بخدمات متميزة عبر التمويل والاستشارات وإدارة المخاطر والمعاملات المصرفية.

 

التعليقات مغلقة.