الإثنين, 20 مايو 2024 | 9:46 مساءً

“HSBC” يطلق خدمة التحصيل عبر الهاتف لمساعدة الشركات على الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي

أطلق بنك HSBC مصر، خدمة جديدة لتحصيل المدفوعات عبر الهاتف المحمول بهدف مساعدة الشركات على التحول والانتقال إلى الأنظمة والمنصات الرقمية؛ لتنفيذ ومتابعة معاملات التحصيل المالية.

وتقدم هذه الخدمة لأصحاب الشركات في مصر إمكانية تحصيل المدفوعات من عملائها باستخدام منصة رقمية بدلًا من إجراءات التحصيل الفعلي للنقد أو التحصيل عن طريق الشيكات.

كما أصبح التجار قادرين على خفض تكاليف التحصيل وتقليل المخاطر وإدارة حساباتهم المدينة بكفاءة أكبر، بالإضافة إلى استفادة الدائنون من وجود طريقة آمنة وسريعة وبسيطة لإجراء المدفوعات عن طريق هواتفهم المحمولة.

وقد أعلن البنك عن إطلاق هذه الخدمة خلال فعاليات المؤتمر الرقمي الثاني للبنك في مصر، الذي حضره أكثر من 150 من عملاء البنك وشركائه، حيث ركز المؤتمر على برامج التحول الرقمي في مصر، فضلًا عن أحدث التطورات في الأنظمة الرقمية لتنفيذ المدفوعات، والأمن عبر الإنترنت “Cyber Security”.

وفي هذا السياق، قال جاك إيمانويل بلانشيه، مدير عام بالمجموعة، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر “إن إطلاق خدمة التحصيل عبر التليفون المحمول يعتبر الأول من نوعه بالنسبة لبنك HSBC في منطقة الشرق الأوسط، مما يضع قوة تقنيات التليفون المحمول في أيدي عملائنا، كما يتماشى مع توجه مصر نحو اقتصاد غير نقدي، ويؤكد التزام البنك بتقديم الحلول الرقمية المبتكرة لعملائنا في المنطقة.”

ويعمل “HSBC” على تقديم تقنيات جديدة مثل خدمة التحصيل عبر التليفون المحمول؛ لجعل الخدمات المصرفية لعملائه أكثر سهولة وسرعة وأمان، وذلك في إطار مشهد الأعمال سريع التغير في مصر.

وأكد حلمي غازي، العضو المنتدب ورئيس الخدمات المصرفية العالمية لدى بنك HSBC مصر، خلال فعاليات المؤتمر عن إمكانات النمو الهائلة للاقتصاد الرقمي في مصر، أن مصر مجتمع يعتمد في الغالب على النقد، ولكن لديه أيضًا معدل انتشار للتليفون المحمول يتجاوز 100%، مما يخلق فرصة كبيرة لمحافظ التليفون المحمول وقنوات الدفع الرقمية الأخرى.

وأشار إلى أن الحكومة تلعب دورًا رائدًا للإنتقال بمصر من مجتمع نقدي تقليدي إلى سوق رقمي فعّال، وإن بنك HSBC ملتزم بدعم هذه المبادرة الهامة.

وتعتبر خدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من الاحتياجات الضرورية للحياة اليومية بشكل متزايد، وأصبحت حافزًا للشركات للانخراط في أنشطة البيع بالتجزئة عبر القنوات المتعددة.

وقالت نور أدهمي، الرئيس الإقليمي لخدمات إدارة السيولة العالمية والنقد للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا لدى بنك HSBC: “إن الاستثمار في الحلول الرقمية يعتبر من الأولويات الهامة بالنسبة لبنك HSBC، حيث أن خدمة التحصيل عبر التليفون المحمول سوف تتيح لعملائنا المرونة في اختيار الطريقة والمكان والتوقيت للحصول على الدفعات، بالإضافة إلى الأمان والسرعة والسهولة لاستخدام التليفون المحمول، وبعد الإطلاق الناجح لخدمة التحصيل عبر التليفون المحمول في كل من الصين والهند، ويسرنا أن نقدم هذه الخدمة المتميزة لعملائنا في مصر”.

التعليقات مغلقة.