الأحد, 8 سبتمبر 2024 | 1:21 صباحًا

OPPO تُحدث ثورة في الذكاء الاصطناعي مع طفرة في صناعة الهواتف الذكية عن طريق دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي

لتحقيق أهداف المستقبل

يحدث الذكاء الاصطناعي تغيراً كبيراً في أسلوب تفاعلنا مع التكنولوجيات المُختلفة. لم تشهد صناعة الهواتف الذكية تحولاً جذرياً بهذا الشكل منذ ظهور الأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. تتصدر OPPO المشهد في هذه الثورة في الذكاء الاصطناعي، حيث تطلق علامة جديدة من الهواتف الذكية التي تتمتع بالدمج الكامل لميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي في مواصفاتها.

مع إطلاق هاتف Reno 12 F 5G، تقدم OPPO مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي المصممة للارتقاء بإبداع وإنتاجية المُستخدمين. تقول رغدة عامر، مديرة العلاقات العامة لشركة OPPO في مصر: “كنا نستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم لسنوات عديدة. الآن، ومن خلال الاستفادة دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي، يمكننا تقديم المزيد من الميزات للمستخدمين من خلال فوائد ملموسة في عدة مجالات بما في ذلك الإبداع والابتكار، والإنتاجية، والتخصيص.”

ويحتوي الهاتف OPPO Reno 12 F 5G على العديد من الأدوات المُتقدمة مثل AI Eraser 2.0 و AI Summary و AI Studio و Smart Image Matting. على سبيل المثال، تتيح أداة AI Eraser للمستخدمين إمكانية إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور بسلاسة وسهولة. ويوفر AI Summary ملخصات مرتبة لأي نص، بينما يقوم AI Recording Summary باستخراج ملخصات نصية من التسجيلات الصوتية بمنتهى الكفاءة.

وحصل إطلاق الهاتف Reno 12 F 5G على ردود فعل إيجابية للغاية. يعكس الشعار “استفد من الذكاء الاصطناعي” التزامنا بجعل الذكاء الاصطناعي متاحًا للجميع.

انتشار الذكاء الاصطناعي

تسعى OPPO إلى دمج الذكاء الاصطناعي في جميع هواتفها الذكية بحلول نهاية عام 2024، مع وصول حوالي 50 مليون هاتف من OPPO المزود بالذكاء الاصطناعي للمستخدمين حول العالم بحلول ذلك الوقت. وتحت شعار “التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم” أو Technology for Mankind, Kindness for the World، تؤمن OPPOبأن الذكاء الاصطناعي لا ينبغي أن يظل حكرًا على الهواتف الرائدة فقط، بل يجب أن يكون متاحًا للمزيد من المستخدمين حول العالم”.

التقدم في البحث والتطوير

تعتمد تطورات الذكاء الاصطناعي لدى OPPO على شراكات استراتيجية وبنية تحتية تتسم بالقوة والتميز في البحث والتطوير. يلعب إنشاء مركز البحث والتطوير للذكاء الاصطناعي التابع لـ OPPO في شنتشن، الصين، دورًا حيويًا في تطوير وتنفيذ هذه الميزات. كما تعزز الشراكات مع أهم الشركات والمؤسسات العاملة في المجالات التكنولوجية مثل جوجل ومايكروسوفت وميدياتك من قدرات الذكاء الاصطناعي لدى OPPO.

وتُعد رقاقات MediaTek التي تحتوي على وحدات معالجة مخصصة للذكاء الاصطناعي ذات أهمية بالغة في مجال الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية. في هاتف Reno 12 F 5G ، نرحب بالإطلاق العالمي لمنصة MediaTek Dimensity 6300، والتي تأسست على تكنولوجيا العمليات بحجم 6 نانومتر والتي تُعتبر رائدة في مجال الهواتف الذكية. تتميز هذه الرقائق بتحسين يبلغ 10% في كفاءة الطاقة بشكل عام، وزيادة بنسبة 13% في أداء وحدة معالجة الجرافكس الخاص بالألعاب، بالإضافة إلى تحسين استهلاك الطاقة بنسبة 11% ، مما يوفر توازنًا استثنائيًا بين الأداء القوة واستهلاك الطاقة على نحو يتسم بالكفاءة.

براءات الاختراع والملكية الفكرية

أثبتت OPPO مع أكثر من 5399 براءة اختراع متعلقة بالذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، أن أحد الشركات الرائدة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للهواتف الذكية. بما في ذلك 3,796 براءة اختراع في مجال التصوير بالذكاء الاصطناعي والتي تتضمن سمات مثل AI Eraser.

 

الذكاء الاصطناعي الذي يتركز حول المستخدمين والخصوصية

كشفت OPPO في فبراير الماضي عن مركزها الجديد للذكاء الاصطناعي في شنتشن، الذي يهدف إلى تعزيز قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي واستكشاف مجموعة أوسع من المنتجات والميزات التي ترتكز على المستخدمين وكيفية تلبية احتياجاتهم والارتقاء بحياتهم. تشمل الابتكارات نموذج اللغة الكبير (LLM) الذي يحتوي على 7 مليار من المعايير، مما يتيح التحول السريع، والتعاون عبر الأجهزة، ومعالجة المعلومات بسلاسة وسهولة.

تلتزم OPPO بأمان وخصوصية بيانات العملاء وفي نفس الوقت تضمن الشركة توفير وظائف الذكاء الاصطناعي المميزة. “تلتزم OPPO بالامتثال الصارم للقوانين واللوائح المحلية وقد ضخت الشركة الكثير من الاستثمارات في مجالي الحماية الشاملة للخصوصية وتقنيات تشفير البيانات.”

“نحن نعيش في عصر الذكاء الاصطناعي، والهواتف الذكية هي أهم أجهزة الذكاء الاصطناعي للاستخدام الشخصي. وتهدف OPPO إلى جعل الهواتف الذكية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي متاحة للجميع، حتى يستمتع المستخدمون بتجربة ذكية حقاً من خلال هواتفهم.”

التعليقات مغلقة.