الإثنين, 30 سبتمبر 2024 | 1:22 صباحًا

افتتاح حديقة القرآن بدبي.. الفن يجسد المعجزات النبوية “صور”

كتب – أحمد السيد

أفتحت دبي مؤخرًا حديقة قصص القرآن في منطقة الخوانيج بشكل رسمي بعد أن تم افتتاحها بشكل مبدئي في وقت سابق من العام الماضي ، وتقع الحديقة على مساحة إجمالية تزيد على 600 ألف متر مربع، وتتضمن بحيرات، وأماكن للترفيه، وخدمات تجارية تخدم زوار الحديقة.

وتعد الحديقة مشروع ثقافي عصري وتجسيد حي للمعجزات النبوية المذكورة في القرآن الكريم، كما تحصر وتجمع الحديقة أهم النباتات التي ورد ذكرها في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ، كالتين ،و الزيتون ،والريحان ، والرومان ، و غيرهم.

وتضم الحديقة التعليمية، التي تستهدف جذب المسلمين وغير المسلمين على حد سواء، 12 بستاناً، و”كهف المعجزات” وبحيرة مشقوقة تمثل شق عصا النبي موسى للبحر الأحمر ، ونموذجا لمعجزة إنشقاق القمر فى عصر النبى محمدا ، والعديد من النماذج التى تصور بطريقة فنية معجزات الأنبياء من الله .

وتنتشر أشجار التين والرمان والزيتون والأعناب على مساحة الحديقة الشاسعة مع تسليط الضوء على الاستخدامات الطبية والعلمية للنباتات المذكورة في القرآن والسنة.

ومن المرافق الأخرى للحديقة منطقة ألعاب للأطفال، وركن العمرة، ومسرح في الهواء الطلق، ومسارات للجري وأخرى للدراجات الهوائية.

التعليقات مغلقة.