الأحد, 6 أكتوبر 2024 | 5:15 مساءً

زفاف أسطوري لنجل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة

احتفل رياض سلامة حاكم مصرف لبنان بزفاف نجله “نادي”، الأسبوع الماضي وسط حضور مكثف لقيادات مصرفية ومسؤليين على المتوى المحلي والعربي،

وأقيم الحفل في أحد أضخم الفنادق الكبرى بالعاصمة الفرنسيّة باريس.
وقد لفت فستان العروس الأسطوري الأنظار بأناقته، إلا أن هويّة العروس بقيت مجهولة، وقد تألقت بفستان يحمل توقيع المصمم إيلي صعب.
ونشرت إذاعة صوت لبنان عبر قناتها الخاصة على يوتيوب مقطع فيديو من الزفاف بعنوان “نجل حاكم مصرف لبنان يدخل القفص الذهبي في فرنسا بعرس ضخم”.
وحضر العرس حشد من أفراد العائلة والأصدقاء من دون معرفة تفاصيل أخرى عن المدعوين.
من جهتها، نقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصادر إعلامية لبنانية قولها إن حفل الزفاف الأسطوري كلف نحو 5 ملايين دولار أميركي.
وتداول نشطاء على مواقع الفيسبوك واليوتيوب صورا ومقاطه لحفل الزفاف تحت تعليق الزفاف الأسطوري لنجل حاكم مصرف لبنان والذي بدا من ضخامته وفخامته أنه انضم لقائمة الأفراح الأكثر بذخا وإسرافا في الوطن العربي .
وعُيّن رياض سلامة حاكما لمصرف لبنان في الأول في العام 1993 لمدة 6 سنوات، وأُعيد تعيينه لثلاث ولايات متتالية في 1999 و2005 و2011، وحتى اليوم، يدير الحاكم سلامه المصرف المركزي ويعاونه في مهامه أربعة نواب حاكم والمجلس المركزي، وبهذه الصفة، يترأس الهيئات التالية: المجلس المركزي لمصرف لبنان، الهيئة المصرفية العليا، هيئة التحقيق الخاصة المعنية بمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب وهيئة الأسواق المالية.
ونال “سلامة”، مؤخرا جائزة أفضل حاكم مصرف عربي لعام 2019، من اتحاد المصارف العربية برئاسة وسام ابو الفتوح، وذلك في حضور رئيس الاتحاد أحمد جراح الصباح، والأعضاء السبعة، وتمت المصادقة على هذه التوصية من قبل مجلس الادارة المؤلف من عشرين دولة.

التعليقات مغلقة.